الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بسبب دعمها لـ"إسرائيل"..

إلغاء حفل مغنية أمريكية في عمان

حجم الخط
صورة أرشيفية
عمان - سند

أكدت حركات مقاومة للتطبيع مع "إسرائيل" في الأردن نجاحها في إلغاء حفل مغنية الراب الأميركية دانيِل بريغولي -ولقبها الفني باد بيبي- الذي كان سيقام في العاصمة عمّان يوم 8 يوليو/تموز المقبل.

وجاء في بيان مشترك لحركة "الأردن تقاطع" (Jordan BDS) وتجمع "اتحرك" لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع، أنّ الحفل أُلغي بعد أن اكتشفت مجموعة من شابات وشبان الوطن موقف المغنية الداعم لإسرائيل والمطبّع معه.

وقال منسق تجمع "اتحرك" محمد العبسي إن الشركة المنظمة للحفل في الأردن وهي "Pop Entertainment" استجابت لمطالب حركات المقاطعة بعد جهود مشتركة تنوعت بين إرسال الرسائل النصية وإجراء الاتصالات مع المنظمين.

ويتابع محمد العبسي (34 عاما) أن الجهود التي أسفرت عن إلغاء الحفل، هي ثمرة العمل لسنوات في مجابهة التطبيع مع "إسرائيل".

وتابع: "انتقلنا من مرحلة حشد المجتمع لمقاطعة البضائع والسلع الإسرائيلية، إلى رصد ومتابعة كل الأنشطة التي تدعم إسرائيل لكشفها والعمل على إفشالها".

ويؤكد عضو حزب الوحدة الشعبية محمد العبسي أن فكرة تأسيس تجمع "اتحرك" جاءت بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أواخر العام 2008 وبداية العام 2009.

ويقول العبسي إن رؤية التجمع تقوم على تعزيز مفاهيم المقاطعة عند الناس على الصعيد الثقافي والسياحي والرياضي، ومناهضة الاتفاقيات المبرمة مع الاحتلال مثل "اتفاقية الغاز بين الأردن وإسرائيل".