في يوليو..

47 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الفلسطينيين

حجم الخط
اعتداء.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

رصدت وزارة الإعلام  الفلسطينية 47 انتهاكًا إسرائيليًا ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين ومؤسساتهم الإعلامية، خلال الشهر الماضي.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي 34 صحفيًا من بينهم 7 صحفيات وأكثر من 7 طواقم صحفية، و3 صفحات إعلامية، ومطبعة واحدة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني على 12 صحفيَا.

بينما رصدت الوزارة 12 حالة اعتقال وتجديد اعتقال وانتهاكات داخل سجون الاحتلال، واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من المصورين الصحفيين.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 7 طواقم صحفية من التغطية بأقسى الاعتداءات، فيما عرقلت قوات الاحتلال عمل مجموعة من الصحفيين خلال تغطيتهم الوقفة التضامنية مع الأهالي في حي الشيخ جراح في مدينة القدس، ومنعتهم من التصوير بتاريخ 31/7/2021.

ووثقت الوزارة اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مطبعة النبراس الفنية في مخيم الدهيشة جنوب شرق بيت لحم، وقامت بتدمير وتكسير ومصادرة معدات المطبعة.

وتعتبر "الوزارة" استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي بنهجها القمعي في اقتحام المؤسسات الإعلامية ومصادرة محتوياتها، سياسة تهدف إلى حجب الرواية الفلسطينية وعرقلة نقلها للعالم.

و تؤكد "الوزارة" على ضرورة حماية الصحفيين والمؤسسات الإعلامية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2222؛ لضمان ملاحقة قوات الاحتلال بشكل قانوني وعدم إفلاتها من العقاب.