الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يؤجل النظر بتمديد "الانفرادي" للشيخ صلاح

حجم الخط
رائد صلاح.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

أجّلت محكمة الاحتلال المركزية في مدينة بئر السبع، اليوم الاثنين، طلب النيابة العامة الإسرائيلية باسم مصلحة السجون تمديد العزل الانفرادي على الشيخ رائد صلاح ستة أشهر إضافية.

وقرّرت المحكمة تأجيل النظر بالطلب حتى يوم الأربعاء القادم، في مبنى المحاكم في بئر السبع، بحسب ما نقل موقع "موطني 48".

وذكر الموقع أنّ التأجيل جاء بناء على طلب طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح، الذي أفاد للمحكمة بأنّه علم بالجلسة أمس الأحد، وبحاجة إلى وقت إضافي حتى يتسنى له دراسة مسوّغات نيابة ومصلحة سجون الاحتلال لتمديد العزل.

ونقل عضو هيئة الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، المحامي خالد زبارقة، قوله إنّ الشيخ صلاح ظهر اليوم في المحكمة عبر الفيديو من سجنه في “رامون”، وأنّه كما في كل مرة يتمتع بمعنويات عالية وصحة جيدة.

وأكّد زبارقة أنّ طلب تمديد عزل الشيخ صلاح هو واحد من "الإجراءات التعسفية التي تقوم بها النيابة الإسرائيلية باسم أذرع المؤسسة الإسرائيلية المختلفة".

وأوضح أن الشيخ رائد يتعرض للتعذيب النفسي من قبل إدارة السجون الإسرائيلية، بهدف قهره والتسبب له بالمعاناة والألم الشديدين.

واعتبر أنّ سلطات الاحتلال ممثلة بمصلحة السجون تقوم بمخالفة صريحة للقانون الدولي، تتمثل في ممارسة التعذيب النفسي بحق الأسير الشيخ رائد صلاح.

وتابع "عزل الشيخ رائد صلاح طوال سنة، وطلب تمديد عزله الآن، يمس بصحته البدنية والنفسية، لذلك نقول إن التبريرات التي ساقتها النيابة باسم مصلحة السجون، هي تبريرات كاذبة".

والأسير الشيخ رائد صلاح معتقل في سجن "رامون" في صحراء النقب، ويتواجد في العزل الانفرادي منذ دخوله السجن بتاريخ 16 أغسطس 2020 لقضاء محكومية من 28 شهرًا.

ومدّدت محكمة الاحتلال المركزية في بئر السبع بتاريخ 3 مارس 2021 العزل الانفرادي على الشيخ رائد صلاح 6 أشهر أخرى، متماهية مع طلب سلطة السجون الإسرائيلية.