الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص تمديد العزل الانفرادي للشيخ رائد صلاح

حجم الخط
رائد صلاح.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

قررت محكمة الاحتلال مساء اليوم الأربعاء، تمديد العزل الانفرادي للشيخ رائد صلاح حتى انتهاء محكوميته.

وقال المحامي خالد زبارقة من طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح، إن الشيخ صلاح (63 عامًا)، معتقل في عزل انفرادي بظروف قاسية منذ 16 آب/أغسطس 2020، مبينًّا أن "صلاح" يشعر بالقهر الشديد تجاه كل الإجراءات المتخذة بحقه".

"وأورد "زبارقة" في تصريحٍ خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، أن الشيخ صلاح يتعرض للتعذيب النفسي الممنهج، والسلطات الإسرائيلية تقوم بمخالفة القانون الدولي بحق الإنسانية".

وشدد "زبارقة" على أن العزل الانفرادي لفترات ممتدة يعتبر جريمة وهي من أنواع التعذيب المحرم في النصوص القانونية الدولية، وأن استمرار عزل صلاح يعتبر جريمة إنسانية.

ونظم محتجون وقفة تضامنية مع "صلاح" ظهر اليوم، أمام المحكمة المركزية الإسرائيلية، تزامنت مع الجلسة التي عُقدت في بئر السبع؛ للنظر في طلب نيابة الاحتلال بتمديد عزل الشيخ صلاح 6 أشهر أخرى".

وفي فبراير/شباط 2020، قضت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة حيفا، بسجن الشيخ رائد صلاح لمدة 28 شهرا؛ بتهمة "التحريض على العنف والإرهاب"، وتم تخفيضها إلى 17 شهرا، بعد خصم الفترة التي قضاها سابقا "11 شهرا منه".

والشيخ "صلاح" معتقل في سجن "رامون" في صحراء النقب، ويتواجد في العزل الانفرادي منذ دخوله السجن بتاريخ 16 آب/أغسطس 2020 لقضاء محكومية من 28 شهرًا بعد محاكمته فيما يعرف إعلاميًا بملف الثوابت.