الساعة 00:00 م
الإثنين 30 يناير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.25 جنيه إسترليني
4.84 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.74 يورو
3.44 دولار أمريكي

محدث إصابات باعتداء الاحتلال على المصلين في المسجد الإبراهيمي

حجم الخط
مسجد.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

أصيب عشرات المصلين بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب المصلين، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق، وكثفت من تواجدها العسكري عند بوابات الحرم ومحيطه.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال هاجمت المصلين في المسجد الابراهيمي بقنابل الصوت، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الاحتلال في محيط المسجد.

وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم، قيودها المفروضة على دخول المصلين إلى المسجد الإبراهيمي.

وأوردت مصادر محلية، أن الاحتلال عزز قواته على مداخل المسجد، ونشر السواتر الحديدية في ساحته، ودقق في هويات المصلين والصحفيين.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال لا تسمح بدخول المصلين إلا فرادى، ما ترتب عليه تكدسهم على الحواجز الموجودة مسبقًا، والمؤدية إلى محيط المسجد.

وتخضع الصلاة في المسجد لقيود أمنية مشددة، ويتوجب على المصلين اجتياز عدة حواجز وبوابات إليكترونية، قبل وصولهم الدرج المؤدي إلى مكان الصلاة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إغلاق جميع مساجد مدينة الخليل، وطلبت من المصلين أداء صلاة الجمعة في المسجد الإبراهيمي "استنكارًا" لإجراءات الاحتلال فيه.

وبدأت إسرائيل الثلاثاء الماضي، أعمال حفريات في الجهة الجنوبية للمسجد، لإقامة ساحة انتظار للسيارات ومسار لمرور الأفراد، ومصعد كهربائي ملاصق للمسجد، رغم رفض الحكومة الفلسطينية.