الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الأوقات المناسبة لاستخدام زيوت الوجه

حجم الخط
زيوت الوجه.jpg
بيروت - وكالات

إذا كنتِ تبحثين عن منتجٍ للعناية بالبشرة يمنحكِ بشرةً صحيةً ومتوهّجة بشكلٍ طبيعي، فإنّ زيوت الوجه يُمكن أن تكون إضافةً رائعةً لروتين جمالكِ.

فقد صُممت زيوت الوجه لتزويد البشرة بالعناصر الغذائية الأساسية والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح حاجز الجلد وحمايته.

وبسبب لزوجته السميكة، يشعر الكثير من الناس بالارتباك بشأن الاستخدام الصحيح لزيوت الوجه، وما إذا كان الأفضل استخدام المنتج أثناء الصباح أو الليل أو في جميع الأوقات.

ونظراً لأنَّ البشرة تُفرز الكثير من دهنها، بشكل طبيعي وبمعدلات مختلفة على مدار اليوم، فمن المهم تحديد الوقت المناسب لتطبيق زيوت الوجه.

تكون البشرة أكثر دهنيةً في منتصف النهار، ثم يبدأ إفراز الدهون في الانخفاض تدريجياً، ويكون إفراز الدهون في أدنى مستوياته في الليل، قبل موعد نومكِ مباشرةً.

أفضل وقت لاستخدام زيوت الوجه:

لذلك، فإنّ زيت الوجه يُعطي أفضل النتائج عند استخدامه يومياً في روتين العناية بالبشرة ليلاً؛ حيث يمتص الجلد جميع العناصر الغذائية بسهولة.

إلى جانب ذلك، فإنّ إعطاء الأولوية لتطبيق الحماية من أشعة الشمس على زيوت الوجه خلال النهار يُمكن أن يُساعد في منع علامات الشيخوخة والتصبغ.

ومع ذلك، إذا كانت بشرتكِ جافة، فإنّ إضافة بضع قطرات من زيت الوجه قبل وضع طبقات المكياج يُمكن أن يُحسّن الحالة العامة للبشرة، ويُحافظ على مكياج لا تشوبه شائبة لساعات طويلة.

فيما يلي بعض النصائح لاستخدام زيت الوجه في روتين العناية بالبشرة ليلاً:

الاختيار الصحيح

يُمكن أن يكون زيت الوجه كارثياً على بشرتكِ، إذا كنتِ تستخدمين الزيت الخطأ.

وفي حين أنّ زيوت الوجه ذات التركيبات الأخف هي الأفضل لأنواع البشرة الدهنية، يُوصى بتركيبات كثيفة لأنواع البشرة الجافة.

ولهذا، يجب على الأشخاص ذوي البشرة المُعرّضة لحَب الشباب الامتناع عن الزيوت التي تُسبب حَب الشباب، واستخدام الزيوت التي تزيل سموم الوجه وتقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب مثل زيوت الجوجوبا والسكوالين وشجرة الشاي.

كما يُمكن للأشخاص ذوي أنواع البشرة المختلطة اختيار زيت الأرغان أو الشاي الأخضر أو بذور القنب أو زيت الجوجوبا؛ لأنَّ قوامها خفيف ولا يجعل الوجه يبدو دهنياً .

لا تعتمدين فقط على زيوت الوجه

لا تعني إضافة زيت الوجه إلى روتين جمالكِ التخلص من تطبيق المُرطِّب، الذي يُضيف الترطيب إلى طبقات الجلد، بينما تُحافظ زيوت الوجه على رطوبة البشرة، وهذا المزيج المثالي للعناية بالبشرة يمنحكِ بشرةً ممتلئةً وناعمةً.

كما يجب التأكد من ترطيب المرطب قبل وضع الزيت على الوجه، لحبس الرطوبة وإنشاء حاجز واقٍ يمنع الماء من التسرُّب من الجلد.

عدم الإفراط في استخدام الزيت

كوني حذِرة بشأن كمية زيت الوجه الذي تستخدمينه، فالعديد من زيوت الوجه عبارة عن منتجات عالية التركيز؛ لذا فإنّ بضع قطرات تكفي لتغذية البشرة، ومن الأفضل إضافة 2-3 قطرات من الزيت إلى المرطب، ثم وضع الخليط لترطيب إضافي.