الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

إسرائيل تطلب مساعدة دولية لإطفاء الحرائق

حجم الخط
حرائق3.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

طلب وزير الخارجية يائير لابيد من نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، إرسال طائرات إطفاء صباح غد الثلاثاء؛ للمساعدة في السيطرة على الحرائق في جبال القدس.

وقال "دينياس" لوزير الخارجية الإسرائيلي: "اليونان ستساعد بقدر ما تستطيع، بينما هي نفسها تتعامل مع الحرائق داخل أراضيها"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

ولجأت إسرائيل إلى طلب المساعدات الدولية؛ لإطفاء الحرائق التي اشتعلت في جبال القدس بعد ما فشلت قوات الإطفاء مدعومة بالجيش من السيطرة عليها.

ويحاول 65 فريق إطفاء بمساعدة 10 طائرات إطفاء ومتطوعين السيطرة على الحرائق الهائلة التي نشبت في جبال القدس منذ الأحد، وزادت وتيرتها بعد ظهر اليوم، دون جدوى.

وتم إخلاء أكثر من 3 آلاف شخص من 6 بلدات وقرى، امتدت النيران إلى بعضها، وأعلنت سلطة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية التعبئة العامة في صفوفها.

وفي سياق متصل، بدأت الشرطة الإسرائيلية الاستعداد لإخلاء مستشفى "هداسا عين كارم" بالقدس، لكن لم يصدر أمر من هذا القبيل حتى الآن.

وحسب سلطة الإطفاء، أتت النيران منذ أمس على ما يزيد عن 17 ألف دونم، وهي المساحة التي تزيد 4 أضعاف عما التهمته الحرائق التي اندلعت في المنطقة قبل عدة أيام.