الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

متحدث باسم "طالبان" يوضح حول مقابلته مع قناة إسرائيلية

حجم الخط
2021-07-23_18-05-20_580580-scaled.jpg
أفغانستان-وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية في الدوحة، سهيل شاهين، إنه لم يجرِ مقابلة مع أي شخص يقدم نفسه بأنه من وسائل الإعلام الإسرائيلية.

جاء ذلك في تغريدة لشاهين على حسابه في موقع "تويتر" الأربعاء، توضيحا بشأن إجرائه مقابلة مع قناة "كان" الإسرائيلية أمس الثلاثاء.

وقال "شاهين": "أقوم بالعديد من المقابلات مع الصحفيين كل يوم بعد سقوط مراكز المحافظات في أفغانستان والعاصمة كابل في يد الإمارة الإسلامية طالبان، وربما يتنكر بعض الصحفيين".

ويضيف: لكني لم أجر مقابلة مع أي شخص يقدم نفسه بأنه من وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن "شاهين" تحدث لمراسلها روي كايس، من دون أن يتأكد من حقيقة أنه يعمل لصالح وسيلة إعلامية إسرائيلية.

وفي المقابلة مع مراسل "كان" حث "شاهين" الناس "ألا يخافوا ويهربوا من أفغانستان، فتطبيق الشريعة يعني أنه سيكون هناك المزيد من السلام والاستقرار".

وأكد المتحدث باسم "طالبان" أن حركته مهتمة بعلاقات جيدة مع العالم، وأنها لن تؤذي الأقليات في البلاد.

وسيطرت حركة طالبان على كل أفغانستان تقريبا خلال أسبوع، رغم مليارات الدولارات التي أنفقت خلال حوالي 20 عاما لبناء قوات الأمن التابعة للحكومة الأفغانية من قبل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "الناتو".

ومنذ مايو/أيار الماضي؛ بدأت طالبان بتوسيع رقعة نفوذها في أفغانستان، تزامنا مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأمريكية المقرر اكتماله بحلول 31 أغسطس/آب الجاري.