الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ترحيب فلسطيني بقرار "الإفريقي" المعارض لإسرائيل

حجم الخط
vASr0.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

رحبت وزارة الخارجية بموقف رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في مجموعة تنمية الجنوب الإفريقي "SADC" المعارض للقرار الأحادي الذي اتخذته مفوضية الاتحاد الافريقي بمنح إسرائيل، صفة مراقب في عضوية الاتحاد.

وأكدت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، أن موقف المجموعة يتماشى مع مواقف العديد من الدول الأخرى في القارة الإفريقية وأحكام القانون الدولي والتضامن التاريخي.

وأشارت إلى أن هذا الموقف الحازم من المجموعة  ومواقف الدول الإفريقية الأخرى التي قدمت اعتراضها، يعبر عن موقفها أن الاحتلال العنصري وانتهاكاته المستمرة للقانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة يجب ألا يُكافأ.

وأعربت "الخارجية" عن امتنانها للدول الأعضاء في مجموعة "SADC" وقيادتها السياسية الحكيمة، التي صانت بهذا الموقف إرث النضال في القارة الافريقية المناهض لسياسة الفصل العنصري والاحتلال الاستعماري.

ودعت الدول الإفريقية الأخرى للانضمام الى صوت المجموعة وتواصل دعمها لنضال الشعب الفلسطيني المشروع لإنهاء الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي وسياسة الفصل العنصري.

وطالبت "الخارجية" هذه الدول بقيادة الجهود الدولية مساءلة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، عن جرائمها وإنهاء سياسة الإفلات من العقاب، ومواصلة مناهضتها للاحتلال الاستعماري المسعور.

وشددت "الخارجية" على أن موقف شعوب دول افريقيا الرافض لسياسة الفصل العنصري والمناهض للاحتلال الاستعماري الإسرائيلي هو موقف مبدئي ومصدر أمل وقوة يعتز به الشعب الفلسطيني التواق لنيل حريته واستقلاله.