الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الفوائد التجميلية لتناول الخس

حجم الخط
الخس.jpg
دبي-وكالات

الخس جزء أساسي من أي سلطة شهية ومفيدة، لكن هذا ليس كل ما في الأمر؛ لأن الحقيقة أنه يقدم العديد من الفوائد التجميلية، التي تساعد على منع التصبغ، ومنحك بشرة صحية وأكثر مرونة:

يغذي البشرة

الخس غني بفيتامين (أ)، وهو أحد العناصر الغذائية التي تساعد في إصلاح وتجديد خلايا الجلد، وهذا بدوره يؤدي لحصولك على بشرة حيوية، وكل ما عليك فعله هو تضمين حوالي 5-6 أوراق من الخس في نظامك الغذائي اليومي، للحصول على بشرة مشرقة.

يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس

الخس يفيد البشرة بعدة طرق، فالمزيج الفعال لفيتامين (ج)، وفيتامين (هـ)، الموجود في أوراق الخس، يساعد في الحفاظ على صحة الجلد ولياقته، كما يساعد في إعطاء البشرة طبقة حماية تقيها الأضرار التي تسببها أشعة الشمس الضارة، ويساعد هذا أيضاً في الوقاية من التنكس البقعي، وإعتام عدسة العين.

يعمل بمثابة تونر للبشرة

يمكنك توحيد لون بشرة وجهك، من خلال استخدام معجون أو عصير أوراق الخس في مختلف الأقنعة، وهذا سيعطيك بشرة أكثر تماسكاً وشباباً.

يعزز صحة الجلد

تساعد الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، الموجودة في الخس، على إزالة السموم من الجسم والبشرة، ما يمنحك بشرة شابة خالية من أضرار الجذور الحرة.

يقوي نمو الشعر

الخس غني بفيتامين (ك)، الذي يثري جذور الشعر ويقويها، كما يساعد تناول الخس بانتظام على منع تساقط الشعر والشيب المبكر، فضلاً عن تعزيز نعومته.