الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الفوائد التجميلية لقشور البطاطس

حجم الخط
قشور البطاطس
بيروت-وكالة سند للأنباء

تعتبر قشور البطاطس مصدراً مهماً لكل من فيتامين سي، وفيتامين ب، وفيتامين أ، وكلها تعتبر مفيدة بشكل كبير لصحة الجلد، وهذا ما يجعلها قادرة على تغذية القشرة الخارجية للبشرة.

كما أنها تعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة، وذلك بفضل احتوائها على مركبات مضادة للبكتيريا والفينول ومضادات الأكسدة.

إذ إن استعمال قشور البطاطس بشكل موضعي يمكن أن يعمل على إزالة الهالات السوداء حول العينين، وبقع الشمس السوداء، وآثار الحبوب والبثور.

وليس هذا فقط، فإنه بفضل نفس العناصر المذكورة سابقاً، يمكن لقشور البطاطس أن تكون علاجاً منزلياً فعالاً من أجل علاج حروق الجلد الطفيفة والصغيرة، والتخلص من آثارها كذلك.

تكافح ظهور التجاعيد المبكرة

تقوم مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها قشور البطاطس على المساعدة في الحفاظ على شباب البشرة، وذلك لأنها تعمل على مكافحة ظهور التجاعيد المبكرة، والخطوط الرفيعة في الوجه.

كما أن هذه القشور تعمل كذلك على ترطيب البشرة الجافة، لأنها تساعد على تنشيط إفراز مادة الكولاجين فيها، التي تساعد على إعطائها نضارة بشكل أكبر.

تساعد على تغيير لون الشعر

يمكن أن تكون قشور البطاطس مفيدة لشعرك كذلك، وليس فقط للبشرة، وذلك لأنها يمكن أن تقوم بصباغته، من خلال إخفاء الشعيرات البيضاء التي تبدأ في الظهور مع التقدم في السن.

إذ إن العناصر الغذائية التي تحتوي عليها هذه القشور تساعد على تلوين الشعر، وتوفر له مظهراً طبيعياً بشكل كبير، مقارنة بالصبغات الكيميائية.

فوائد قشور البطاطس الصحية

هناك فوائد غذائية كذلك لقشور البطاطس، من بينها المساعدة على فقدان الوزن، وذلك بسبب احتوائها على قدر قليل من الدهون والكوليسترول، وبها نسبة كبيرة من الألياف الغذائية.، كما أن هذه العناصر نفسها تساعد على خفض نسبة الكولستيرول في الجسم.

كما أن تناول قشور البطاطس يساعد على تقوية المناعة، بفضل مضادات الأكسدة التي تتوفر عليها، وكذلك بفضل الفيتامينات والكالسيوم اللذين يعدان جزءاً لا يتجزأ من نظام الدفاع الصحي ويعززان النشاط المناعي.

وصفات قشور البطاطس لمختلف أنواع البشرة

يمكن القيام بمجموعة من الوصفات الجمالية السهلة في المنزل، من أجل الحصول على نتائج فعالة بعد استعمال قشور البطاطس.

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، يمكنكِ خلط كل من الخيار، وقشور البطاطس، والقليل من ماء الورد في الخلاط الكهربائي.

بعد ذلك قومي بوضع هذا الخليط على البشرة على شكل قناع لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

إما إذا كانت بشرتك جافة، فعليك بخلط قشور البطاطس المهروسة بالقليل من اللبن الرائب، وترك الخليط جانباً لمدة 10 دقائق ليتجانس.

بعد ذلك قومي بتطبيق القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك اغسليه، ومرري قطعاً من الثلج على وجهك، للحفاظ على انتعاشته.

أما بالنسبة لصاحبات البشرة المختلطة، فطريقة القناع بسيطة، وتحتاج فقط لخلط قشور البطاطس المهروسة مع قليل من عصير الليمون، وترك القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم رش الوجه بالقليل من ماء الورد.