الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

فوائد ملح الهيمالايا التجميلية

حجم الخط
ملح الهملايا
بيروت-وكالات

يستخرج ملح الهيمالايا من أكبر ثاني منجم للملح في العالم، وهو منجم "Khewra" في باكستان، إذ يشتهر بلونه الوردي، لاحتوائه على كميات قليلة من أكسيد الحديد.

كما أن عناصر ملح الهيمالايا تختلف عن ملح الطعام العادي، فهو يحتوي على كمية أقل من اليود، وكميات صغيرة من الكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم.

كما أنه يعتبر من أنقى أنواع الملح، وله عدة فوائد صحية، من بينها تعزيز المناعة، وخفض ضغط الدم.

وبالإضافة إلى الفوائد الغذائية، لملح الهيمالايا هناك فوائد تجميلية عديدة، سواء فيما يخص البشرة، أو الأسنان.

مقشر ومرطب للجسم والوجه

يعتبر ملح الهيمالايا مقشر جيد للجسم، فهو يساعد على إزالة الجلد الميت، وترسبات الأوساخ والبكتيريا العالقة على الجلد، كما أنه يعطي نعومة فائقة للجسم بعد الاستعمال.

وإذا كنت تعانين من حب الشباب، يمكنك استعمال هذا الملح للوجه كذلك على شكل مقشر، من خلال خلطه بزيت جوز الهند، والورد المجفف، وزيت المسك.

واستعمال ملح الهيمالايا في خلطات العناية بالبشرة يساعد على معادلة درجة حموضة البشرة، التي تساعد على أن تكون أكثر صحية ونضارة.

يساعد على شد البشرة

يساعد ملح الهيمالايا على شد البشرة، من خلال استعمال منتجات العناية بالوجه التي تحتوي عليه، خصوصاً منتجات "تونر" على شكل بخاخ.

ومن أجل تفادي جفاف البشرة، ينصح باستعمال هذه المنتجات بشكل قليل، أي عدم بخ المنتج على بشرة الوجه بشكل يومي، من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة.

الحل الأفضل للاسترخاء والتقليل من تهيجات البشرة

يمكن استعمال ملح الهيمالايا خلال الاستحمام، لأنه يساعد على الاسترخاء، وتهدئة الأعصاب، بعد يوم طويل في الخارج.

ومن أجل الوصول إلى نفس النتيجة، وهي الاسترخاء، ولكن بطريقة مختلفة، يمكن وضع الملح في الماء الدافئ ونقع الرجلين فيه لبضع دقائق.

كما يمكن لملح الهمالايا أن يساعد في تهدئة تهيجات البشرة الحساسة، بعد التعرض لحروق الشمس على سبيل المثال، لكنه لا يعتبر علاجاً أساسياً لهذا النوع من التهيجات الجلدية.

مزيل للروائح الكريهة

يعتبر ملح الهيمالايا الحل الأفضل للتخلص من الروائح الكريهة، إذ يمكن استخدامه كمزيل للعرق، عن طريق خلطه بالزيوت الأساسية.

كما أنه يساعد على التقليل من رائحة الفم الكريهة وتقوية الأسنان، من خلال خلطه بالماء المقطر وزيت النعناع، واستعماله على شكل غسول للفم.