الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"سند" تكشف..تفاصيل المستشفى الميداني وآخر للسرطان بغزة

حجم الخط
صورة أرشيفية
غزة - سند

كشف مصدر مطلع على المباحثات السياسية، عن تفاصيل المستشفى الميداني الذي بدأ العمل به قبل أيام قليلة بالقرب من معبر ايرز شمال قطاع غزة.

وقال المصدر لـ"سند" إن المحادثات بشأن المستشفى بدأت منذ 3 اشهر، ودارت حول إنشاء مستشفى ميداني قرب المنطقة الصناعية ببيت حانون المقابلة لنقطة "5/5".

وذكر أن المستشفى الميداني يحتاج لنقل بعض الأبنية الجاهزة، مبينًا أنه "سيتم نقل مستشفى ميداني موجود حاليا بسوريا لغزة، إذ لم يعد له حاجة هناك"، طبقا للمصدر.

وأوضح أن المستشفى الميداني تقوم عليه جمعية أمريكية متخصصة وسيعمل به قرابة 250 شخصا أمريكيين ودوليين، مشيراً أنه جرى النقاش مع الإسرائيليين حول ادخالهم للقطاع.

وبيّن أن إسرائيل أعطت موافقة على دخول على هؤلاء الأشخاص لكن على عاتقهم الشخصي.

وفيما يتعلق بتخصصات المستشفى، فأوضح أنه ميداني وليس متخصص وسيجري عمليات جراحة وبعض التخصصات الأخرى.

وفي غضون ذلك، كشف أن علاج مرضى السرطان لم يحسم أمره ضمن المستشفى، إذ أن "مركز بيرز للسلام" تقدم بفكرة انشاء عيادة متخصصة بمرض السرطان بجوار المستشفى الميداني.

وأوضح أنّ المحادثات لم تبلور رؤية نهائية بشأن هذه العيادة حول إن كانت ستضمن في إطار المستشفى ام خارجه ولكن ستتضح خلال الفترة القريبة المقبلة.

وذكر الإعلام الإسرائيلي عن بدء تمهيد الأرض للمستشفى الذي أعلن عن انشائه ضمن رزمة التفاهمات التي توصلت لها فصائل المقاومة مع الاحتلال عبر وسطاء.

وستتبرع قطر بمستلزمات إنشاء المستشفى، بحسب المصادر التي اطلعت على المباحثات.

وبحسب الاعلام الإسرائيلي فإن تدشين المستشفى يأتي ضمن رزمة المرحلة الثالثة من التفاهمات، التي ستصحبها مجموعة من المشاريع الدولية الأخرى.