الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

البدء بتدشين المستشفى الميداني شمال القطاع

حجم الخط
yf6Rr.jpg
غزة-سند

بدأت الجهات المختصة، بتسوية الأرض المخصصة لبناء المستشفى الميداني، بالقرب من نقطة 5/5 عند حاجز بيت حانون "إيرز".

وقالت المصادر لـ"سند" إن المستشفى سيقام مبدئيا على مساحة 12 دونم كمرحلة أولى، وستتبعها مرحلة أخرى متعلقة بإنشاء عيادة قد تلحق بإدارة المستشفى الميدانية.

وأضاف المصدر أن المحادثات بشأن المستشفى بدأت منذ ثلاثة أشهر، ودارت حول إنشاء مستشفى ميداني قرب المنطقة الصناعية ببيت حانون المقابلة لنقطة "5/5".

وذكر أن المستشفى الميداني يحتاج لنقل بعض الأبنية الجاهزة، "وسيتم نقل مستشفى ميداني موجود حاليا بسوريا لغزة، إذ لم يعد له حاجة هناك".

وأوضح أن المستشفى الميداني تشرف عليه جمعية أمريكية متخصصة وسيعمل به قرابة 250 من  العاملين جلهم أمريكيين ودوليين، وقد جرى النقاش مع الإسرائيليين حول ادخالهم للقطاع.

وبيّن أن إسرائيل أعطت موافقة على دخول على هؤلاء الأشخاص لكن على عاتقهم الشخصي.

وفيما يتعلق بتخصصات المستشفى، أوضح أنه ميداني وليس متخصص وسيجرى به عمليات جراحية، إلى جانب وجود بعض التخصصات الأخرى.

أما فيما يتعلق بعلاج مرضى السرطان فقد كشف المصدر أن علاجهم لم يحسم أمره ضمن المستشفى، إذ أن "مركز بيرز للسلام" تقدم بفكرة إنشاء عيادة متخصصة بمرض السرطان بجوار المستشفى الميداني.

وأوضح أنّ المحادثات لم تبلور رؤية نهائية بشأن هذه العيادة حول إن كانت ستضمن في إطار المستشفى أم خارجه ولكن ستتضح خلال الفترة القريبة المقبلة.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن بدء تمهيد الأرض للمستشفى الذي أعلن عن إنشائه ضمن رزمة التفاهمات التي توصلت لها فصائل المقاومة مع الاحتلال عبر وسطاء.

وستتبرع قطر بمستلزمات إنشاء المستشفى، بحسب المصادر التي اطلعت على المباحثات.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي فإن تدشين المستشفى يأتي ضمن رزمة المرحلة الثالثة من التفاهمات، التي ستصحبها مجموعة من المشاريع الدولية الأخرى.