الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تناول كمية قليلة من الجوز قد تُطيل عُمرك

حجم الخط
الجوز.webp
واشنطن - وكالات

وجدت دراسة أن بضع حفنات من الجوز في الأسبوع يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول.

جاء ذلك في بحثٍ  أصدرته كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، ونشرته مجلة Nutrients في  4 آب / أغسطس الجاري.

وقالت إن "تناول خمس حصص أو أكثر من الجوز في الأسبوع ساعد الناس على إطالة أعمارهم بمعدل 1.3 سنة؛ أكثر من الأشخاص الذين لم يتناولوا الجوز".

كما ارتبطت الحصص الخمس من الجوز في الأسبوع بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 14%، من أي سبب، وانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 25% على وجه التحديد.

إذا كنت لا تحب الجوز بما فيه الكفاية لتناوله خمس مرات في الأسبوع، لا تقلق، فقد وجد الباحثون في جامعة هارفارد أن استهلاك الجوز مرتين إلى أربع مرات فقط في الأسبوع يمكن أن يكون له فوائد مهمة أيضًا.

ووفقًا للدراسة، فإن تناول الجوز مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع يمكن أن يؤدي إلى انخفاض خطر الوفاة بنسبة 13%، وانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 14%، وزيادة قدرها حوالي عام واحد في حياتك مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الجوز.

ويُردف الباحثون إن حصة واحدة فقط من الجوز تشكل إضافة من المواد الغذائية الهامة للصحة المثلى، بما في ذلك البروتين (4غ)، والألياف (2غ).

إضافة إلى أنها تشكل مصدرًا جيدًا من المغنيسيوم (45 مغ) ومصدرًا ممتازًا للأوميغا-3.

والجوز غني أيضًا بمضادات الأكسدة، وجيد للأمعاء، ويدعم فقدان الوزن، وقد يقلل حتى من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وفقًا لموقع Healthline.