الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.19 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.73 يورو
3.48 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

"سرحان": قررنا إزالة برج الجوهرة بعد قصفه في العدوان الأخير

حجم الخط
جوهرة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

قررت اللجنة الحكومية لإعمار قطاع غزة اليوم السبت، إزالة برج الجوهرة بشكل كلي بعد أن تعرض لأضرار بالغة جراء القصف الإسرائيلي الذي طاله خلال العدوان الإسرائيلي الأخير في مايو/ أيار الماضي.

وقال رئيس اللجنة الحكومية لإعمار غزة ناجي سرحان، "إنهم انتهوا من غالبية عمليات إزالة الركام في شمال وجنوب ووسط قطاع غزة، وهناك بعض الأمور البسيطة التي يجري إتمامها بمدينة غزة هذا الأسبوع تمهيدًا للإعلان رسميًّا عن إكمال إزالة ركام العدوان".

وأضاف أن بدء عمليات الإعمار مرتبطة حاليًّا بجهود إدخال مواد البناء وتحويل أموال الإعمار التي يعوقها الاحتلال، لافتًا إلى أن مصر تبذل ضغوط مستمرة لتسهيل ذلك، إلا أنها لم تحقق نتائج إيجابية حتى الآن".

وعبر "سرحان" عن أمله بأن يشهد ملف الإعمار انفراجه فيما يتعلق بتحويل تعهدات الإعمار وإدخال مواد البناء، وفقًا للوعود الدولية التي تم تقديمها مسبقًا".

وأكد "سرحان" أهمية الشروع بعملية إعادة الإعمار للتحسين من الأوضاع الاقتصادية بقطاع غزة من خلال تشغيل ألاف العمال والمصانع والمنشآت الإنتاجية التي تشهد تعطلًا منذ سنوات طويلة بسبب الحصار الإسرائيلي والحروب المتكررة".

ويضم برج الجوهرة عدد كبير من المؤسسات الإعلامية، إلى جانب مؤسسات هندسية وغيرها، حيث تعرض لقصف بعدد من الصواريخ المدمرة إلا أنه لم يتم تدميره بشكل كلي.

وتعمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال فترة العدوان، لقصف الأبراج المدنية السكنية وكذلك المكتبية.