الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تعرف على إجراءات مواكبة تطورات الوباء

البُزم: معادلة مواجهة كورونا تغيّرت إلى التطعيم والوقاية

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، إياد البزم، إن معادلة مواجهة كورونا تغيرت، "بعد أن كانت الإغلاق والوقاية، أصبحت اليوم التطعيم والوقاية".

وقرّرت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، اتخاذ عدة إجراءات مواكبةً لتطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا في غزة، ولمواجهة ازدياد الإصابات في ظل الموجة الثالثة من انتشار الفيروس وانتشار سلالة "دلتا".

وأوضح البُزم في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، اليوم، أن تلك الإجراءات ستُتخذ في إطار الجهود المستمرة مع الوزارات الأخرى.

وأضاف: "تم توجيه مباحث كورونا بالشرطة لتكثيف جولاتها الميدانية على جميع مراكز تقديم الخدمة في القطاع الخاص، وقد بدأت الجولات منذ أمس الإثنين".

وأشار إلى أن مباحث كورونا ستقوم على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي منشأة غير ملتزمة باتباع إجراءات الوقاية والسلامة.

وعقدت خلية إدارة الأزمة بوزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، ثلاثة اجتماعات متتالية مع ممثلين عن جمعية أصحاب محال الملابس والصاغة، وممثلين عن أصحاب المولات التجارية، وهيئة أصحاب المطاعم والفنادق، وفق البُزم.

وبيّن المتحدث باسم الداخلية: "شارك مسؤولون في وزارتي الصحة والاقتصاد بتلك الاجتماعات، وتم وضع الحضور في صورة تطورات الحالة الوبائية، والتأكيد عليهم بتكثيف جهودهم في تنفيذ الإجراءات الوقائية في القطاعات كافة".

وصرح: "تقرر إلزام جميع الأفراد العاملين ومُقدمي الخدمة في جميع القطاعات بتلقي اللقاح المضاد للفيروس، ومنحهم مُهلة لذلك حتى الأول من سبتمبر المقبل".

وأردف: "على أن يتم اتخاذ إجراءات بحق أية منشأة يتبيّن عدم تلقي أيّ من العاملين فيها اللقاح بعد هذا التاريخ. وقد تصل الإجراءات إلى إغلاق المنشأة، أو فرض غرامة مالية بحق صاحبها، أو وقف معاملاتها في الوزارات المختلفة".

ولفت البُزم النظر إلى أنه قد تقرر رفع درجة الجهوزية في وزارة الداخلية والأمن الوطني لتقديم العون والمساندة لوزارة الصحة في تنفيذ جميع الإجراءات المتعلقة بمواجهة تطورات الحالة الوبائية.

واستطرد: "تتابع شرطة المستشفيات تنفيذ قرار وزارة الصحة بمنع الزيارات للمرضى داخل الأقسام ضمن إجراءات الوقاية والسلامة، ومنع دخول كلّ من لا يرتدي الكمامة داخل المستشفى".