الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"لابيد": زيارة بينيت لواشنطن مهمة

حجم الخط
القدس -وكالة سند للأنباء

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، إن زيارة رئيس الوزراء نفتالي بينيت، إلى واشنطن، بالغة الأهمية.

ويغادر بينيت إلى واشنطن مساء اليوم الثلاثاء، حيث من المرتقب أن يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن، في البيت الأبيض، يوم الخميس.

وسيكون هذا هو اللقاء الأول بين بينيت وبايدن.

وقال لابيد في تغريدة على تويتر، اليوم الثلاثاء، "أتمنى التوفيق لرئيس الوزراء في زيارته الأولى للولايات المتحدة؛ هذه زيارة بالغة الأهمية، ودولة إسرائيل بأكملها تراقب نجاحها".

ومن المقرر أن يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، إلى واشنطن اليوم الثلاثاء، في زيارة هي الأولى للولايات المتحدة منذ توليه رئاسة الحكومة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن "بينت" سيجتمع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد غدٍ الخميس، فيما سيكون الملف الإيراني مهيمنًا على مداولات القمة بين الجانبين في البيت الأبيض.

وفي بيان صادر عن البيت الأبيض جاء فيه، أن زيارة "بينت" "ستعزز علاقات الشراكة المستمرة بين البلدين وتؤكد الالتزام الذي لا يقبل التأويل من جانب الولايات المتحدة بضمان أمن "إسرائيل".

وتعتبر هذه الزيارة الرسمية هي الأولى التي يقوم بها "بينت" لدولة أجنبية منذ توليه المنصب منذ يونيو/ حزيران الماضي.

وفي 12 يونيو/حزيران الماضي، استؤنفت في فيينا جولة سادسة من مفاوضات انطلقت في أبريل/ نيسان الماضي، لإحياء الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى "الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا".

وتعارض إسرائيل عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع إيران، بعد أن انسحبت منه إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب عام 2018.