الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وسائل إعلام إسرائيلية: ضربة أخرى لنتنياهو.. لابيد دُعي لواشنطن قبله

حجم الخط
نتنياهو ولابيد.png
القدس- وكالة سند للأنباء

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تلقى ضربة جديدة، بعد دعوة زعيم المعارضة يائير لابيد لزيارة البيت الأبيض قبله.

وقالت صحيفة معاريف: "ضربة أخرى لنتنياهو: دُعي لابيد إلى البيت الأبيض قبله".

وأضافت: "يغادر زعيم المعارضة يائير لابيد الليلة (بين السبت والأحد) في زيارة سياسية إلى واشنطن، حيث يلتقي بكبار مسؤولي الحكومة الأميركية في البيت الأبيض ووزارة الخارجية، فضلا عن أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين والجمهوريين".

كما أوردت صحيفة يديعون أحرنوت، أن لابيد سيتوجه الليلة لزيارة واشنطن وسيلتقي بوزير الخارجية ومستشار الأمن القومي.

وتابعت: "ينطلق زعيم المعارضة يائير لابيد الليلة في زيارة دبلوماسية إلى واشنطن، ويلتقي بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان".

إضافة إلى ذلك، سيلتقي لابيد أيضًا بزعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بن كاردين، والسناتور الجمهوري ليندسي جراهام، وفق وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وتأتي الزيارة وسط تصاعد الانتقادات الأميركية لنتنياهو وحكومته، بشأن إدارة الحرب في قطاع غزة والخطة الإسرائيلية لشن هجوم بري محتمل على مدينة رفح.

وازدادت تلك الانتقادات، بعد مقتل 7 من عمال الإغاثة التابعين لمنظمة المطبخ المركزي العالمي في قصف جوي إسرائيلي الأسبوع الماضي.

وفي مكالمة هاتفية وصفت بالمتوترة استمرت 30 دقيقة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أول أمس الخميس، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن مقتل عمال الإغاثة "غير مقبول" ودعا إلى "وقف فوري لإطلاق النار".

وسبق أن هاجم لبيد مرارا الحكومة الإسرائيلية التي يترأسها نتنياهو واتهمها بالفشل على مدى 6 أشهر في إعادة المحتجزين الإسرائيليين في غزة وطالب برحيلها وإجراء انتخابات مبكرة.