الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يعتقل 34 مواطناً بالضفة والقدس

حجم الخط
الضفة الغربية-سند

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت 34 مواطناً بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال أن قواته اعتقلت 22 مواطناً من الضفة الغربية ممن يصفهم بـ"المطلوبين" بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وزعم جيش الاحتلال العثور على سلاح من طراز "كارلو" محلي الصنع خلال حملة مداهمة وتفتيش شمال الضفة الغربية.

وطالت الاعتقالات فجر اليوم سبعة من طلبة جامعة بيرزيت بعد مداهمة منازلهم وأماكن سكنهم في رام الله.

وأفادت مصادر محلية لـ"سند" أن الاحتلال اعتقل الشاب أسامة الفاخوري، والطالب معاذ موسى عابد، وبراء عاصي، ومحمد نخلة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الطالبين عز الدين حسونة، وأمير عدنان بعد الاعتداء عليهم ومصادرة جميع الهواتف والأجهزة المحمولة، وكذلك الطالب بلال حامد.

واقتحم جيش الاحتلال بلدة بيتونيا برام الله، واعتقل الشابين محمد جلال عرابي، بلال علي حامد العنابي.

واعتقل الاحتلال الأسير المحرر علي لولح من منزله في بلدة عورتا جنوب نابلس، والمواطن عبد الله طارق دويكات من مخيم بلاطة، وإبراهيم هشام دوابشة من منزله في قرية دوما جنوب شرق نابلس.

وفي بيت لحم اعتقل الاحتلال الأسير المُحرَر محمد جمال العمور من منزله في بلدة تقوع، والشاب علي محيي فخري طقاطقة، بعد اقتحام منزله في قرية أم سلمونه.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشابين يوسف نعيم سمحة، وخطاب زياد حرامي من بلدة جيوس شمال قلقيلية

وفي مدينة الخليل اعتقل جيش الاحتلال الأسير المحرر ثائر أبو رموز بعد اقتحام منزله فجر اليوم، والشاب ممدوح باسم العلامي بعد اقتحام منزله في بيت أمر شمال الخليل.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت شرطة الاحتلال، ليلة يومي الاثنين و الثلاثاء 12 شابا مقدسيا، في كمين نصب لهم خلال خروجهم من بلدة "العيسوية" شمال شرق القدس.

وأفاد المحامي في مركز معلومات وادي حلوة في القدس المحتلة محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت 10 شبان مقدسيين من "الطور" فور خروجهم من بلدة "العيسوية"، كما اعتقلت شابين من "العيسوية".

وشهدت بلدة "العيساوية" و"جبل المكبر" في القدس المحتلة مواجهات مع الاحتلال، وسط إطلاق جنود الاحتلال وابلا من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع والأعيرة المطاطية.

وشهد محيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم "شعفاط" للاجئين الفلسطينيين، مواجهات عنيفة ومتفرقة ضد قوات الاحتلال التي أطلقت عشرات القنابل الصوتية والغازية السامة على المواطنين في المنطقة وأصابت عددا منهم بالاختناق.