الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"لجان المقاومة" تستنكر اعتقال الاحتلال لصحفيين في الخليل

حجم الخط
اعتداء-على-صحفيين-1.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

استنكر المكتب الإعلامي المركزي للجان المقاومة في فلسطين، اعتقال الاحتلال لصحفيين أثناء تغطيتهم لاعتصام سلمي في يطا بالخليل.

وأكد المكتب الإعلامي في بيان له اليوم الجمعة، أن سلطات الاحتلال تواصل منهجها وأسلوبها المعتاد في التنكيل بحق الفلسطينيين.

وقال "هذه المرة تجاه الحريات الإعلامية عبر اعتقال صحفيين في مدينة يطا بعد احتجازهم داخل سيارات شرطة إسرائيلية، خلال تغطيتهم لاعتصام سلمي فوق أراضي أم الشقحان المهدّدة بالمصادرة".

وبينت أن سياسة تقويض الحريّات الإعلاميّة وإعاقة عمل الكوادر الصحفيّة تتنافى مع القوانين التي تكفل حرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي.

وأضاف  البيان : "في ظل هذه البيئة العدوانية الإسرائيلية للصحافة ووسائل الإعلام الفلسطينية، إلا أنّ الإعلام الفلسطيني ومؤسساته ما زالت تُوثّق اعتداءات الاحتلال وقمعه للفعاليّات النّضاليّة، ضمن سياساته القائمة على الاستهداف وترهيب وترويع الصحفيين، وحجب الحقيقة والرّواية الفلسطينية، وإكساب الرواية الإسرائيليّة الشرعيّة والمصداقيّة أمام العالم".

وشدد المكتب الإعلامي للجان بأنّ الاعتداء على الحريّات الإعلامية لا يمسُّ فقط بالقوانين المحليّة والدوليّة المدافعة عن حقوق الصحفيين، إنما تلامس وبشكل سافر حق الإنسان في معرفة الوقائع والحقائق.

 وطالب بتحرك دولي عاجل؛ لضمان بيئة إعلامية فلسطينية حّرة وبعيدة عن قيود الاحتلال.