الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

عقب قمع فعاليات الإرباك الليلي

محدث بالفيديو 6 إصابات برصاص الاحتلال شرق غزة

حجم الخط
ارباك.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

أُصيب 6 مواطنين فلسطينيين مساء اليوم الاثنين، برصاص وغاز قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في فعاليات "الإرباك الليلي"، في مخيم ملكة شرق مدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم، عن إصابة 6 مواطنين من بينهم 3 إصابات بالرصاص الحي، أحدها خطيرة و3 إصابات طفيفة بقنابل الغاز وشظايا شرق غزة وخان يونس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة الشبان بالرصاص والاختناق، ومن بينهم إصابة مصور صحفي بقنبلة غاز خلال تغطيته فعاليات "الإرباك الليلي" في مخيم ملكة شرق غزة.

وأورد مراسلنا، أن الطواقم الطبية تعاملت مع عدة إصابات بالاختناق، جرّاء اعتداء الاحتلال على المشاركين في فعاليات "الإرباك الليلي" شرق خزاعة شرق خانيونس.

وتجمع عدد كبير من الشبان الفلسطينيين، قرب منطقة خزاعة شرق خانيونس ومخيم ملكة شرق مدينة غزة، إيذانًا ببدء فعاليات "الإرباك الليلي".

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن الشبان الفلسطينيون يوزعون الحلوى، ابتهاجًا بمقتل الجندي الإسرائيلي على الحدود الشرقية.

وتسبب الجندي "شموئيلي" ومجموعة من القناصين الإسرائيليين، بإصابة 41 متظاهرًا سلميًّا شرق قطاع غزة، استشهد منهم اثنين متأثرين بجراحهم الخطيرة.

وقال رئيس الأركان أفيف كوخافي بحسب قناة "كان" الإسرائيلية: "إذا لم يستمر الهدوء في الجنوب، فسنقوم بلا تردد في إطلاق عملية أخرى".

وشهدت حدود غزة توترًا خلال الأيام الماضية، إثر اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، أدت إلى إصابة فلسطينيين وجندي إسرائيلي بجراح حرجة.