الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إدارة سجون الاحتلال تنكّل بالأسرى المضربين عن الطعام

حجم الخط
اسر1.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ إدارة سجون الاحتلال تُنكّل بالأسرى المضربين عبر عمليات النقل المتكررة والممنهجة، دون أدنى مراعاة لوضعهم الصحي، في محاولة للضغط عليهم وعزلهم، وعرقلة زيارات المحامين لهم.
 
وأوضح "نادي الأسير"، أنّ الأسير كايد الفسفوس (32 عامًا)، من دورا/ الخليل والمضرب منذ (49) يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري، إحدى الحالات الواضحة التي تعمدت إدارة سجون الاحتلال بنقله بشكلٍ متكرر للتنكيل به".

ولفت نادي الأسير إلى أن محاكم الاحتلال وتحديدًا في قضايا المعتقلين الإداريين تمارس دورًا صوريًا، من خلال ترجمة قرارات مخابرات الاحتلال "الشاباك"، حيث شكّلت محاكم الاحتلال وما تزال الذراع الأساس في ترسيخ سياسة الاعتقال الإداريّ. 

يذكر أنّ الأسير "الفسفوس"، هو أسير سابق اُعتقل عدة مرات، وكان آخر اعتقالاته في شهر تموز، وخلال عام 2019 خاض إضرابًا عن الطعام كذلك رفضًا لاعتقاله الإداري. 

 ويواصل 6 أسرى آخرون إضرابهم المفتوح، وهم: مقداد القواسمة، أحمد حمامرة، علاء الأعرج، هشام أبو هواش، ورايق بشارات، وشادي أبو عكر.

يُشار إلى أن 550 أسيرًا رهن الاعتقال الإداري، غالبيتهم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، ومنهم من تجاوزت مجموع سنوات اعتقالهم أكثر من 15 عامًا.