الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية": موقف إسرائيل تجاه القنصلية الأمريكية لا يخدم السلام

حجم الخط
قنصلية.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، التصريحات والمواقف التي تواصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي إطلاقها بشأن قرار إدارة الرئيس جو بايدن إعادة فتح القنصلية الأمريكية بالقدس، والتي أغلقتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب "بشكل تعسفي".

واعتبرت "الخارجية" في بيانٍ لها الخميس، أن "الموقف الإسرائيلي القديم الجديد لا يخدم عملية السلام، ويعطل الجهود الأمريكية والدولية المبذولة لبناء الثقة وإعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وحذرت من خطورة إجراءات الاحتلال التهويدية للمدينة المقدسة، ومن المواقف الإسرائيلية الرسمية الرافضة لإعادة فتح القنصلية الأميركية بالقدس، معتبرة أنها "إمعان إسرائيلي في معاداة السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية".

وأكدت "الخارجية الفلسطينية، أن جميع إجراءات الاحتلال الاستيطانية والتهويدية في القدس، باطلة وغير شرعية، وتنتهك القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والمواقف الرسمية لجميع دول العالم".

وشددت الوزارة على أن استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد القدس، يفرض تحديات ومسؤوليات كبيرة على الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي، خاصة ما يتعلق بترجمة قرارها بإعادة فتح القنصلية إلى آليات وخطوات عملية لتنفيذه على الأرض.