الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث "الفصائل" تحذر الاحتلال من استمرار القمع في السجون

حجم الخط
جبهة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

حذرت الفصائل الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي من استمرار الإجراءات القمعية والانتقامية بحق الأسرى.

وحملت حركة "حماس" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، الاحتلال المسؤولية الكاملة له عن نتائج وتبعات هذه السياسات الخطيرة.

ومنذ تحرر 6 أسرى من سجن جلبوع بواسطة نفق حفروه من داخل السجن، يسود توترٌ كبيرٌ في سجون الاحتلال الإسرائيلي نتيجة فرض إجراءات عقابية على الأسرى.

وأشادت "حماس"، بتحرر الأسرى من سجن جلبوع، وانتزاع حريتهم، واصفةً ذلك بـ " الحدث المقاوم البطولي والشجاع"، وملهم لكل طلاب الحرية في العالم".

ودعت الشعب الفلسطيني وفصائله، إلى القيام بواجبهم تجاه الأبطال الستة وحمايتهم بكل قوة، والعمل على تعزيز صمود الأسرى وعوائلهم، والوقوف إلى جانبهم".

وطالبت "حماس" المؤسسات الحقوقية والدولية بمغادرة مربع الصمت على كل هذه الجرائم الإسرائيلية البشعة بحق الأسرى، وبالانحياز الكامل لحقوق الأسرى، وبالعمل على وقف انتهاكات الاحتلال بحقهم، وتفعيل هذه القضية في المحافل الدولية".

من جانبها، دعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، إلى ضرورة التعبئة الشعبيّة العامة في كل أماكن تواجد الشعب من أجل خوض معركة حماية وإسناد الحركة الأسيرة التي تخوض ملحمةّ بطوليّة رائعة".

وقالت الجبهة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن المساس بالأسرى في سجون الاحتلال مساس بالكرامة الوطنية، والشعب لن يقبل ذلك أبدًا.

واعتبرت أنّ قضية الأسرى من الثوابت، ومهمة تحريرهم مقدّسة من قدسيّة الأقصى وكنيسة المهد، وأنّ المساس بهم مساس بالكرامة الوطنيّة وهو ما لا يقبله".

وأكَّدت "الشعبية" أنّ عملية سجن "جلبوع" شكّلت ضربةً نوعيّة للاحتلال ومشروعه الاستيطاني، وصفعةً كبيرة لنظريّات وأجهزة أمنه وتكنولوجيا استخباريّة".

وأوردت، أن الاحتلال يحاول استعادة قوّة ردعه التي تلقت ضربة شديدة على البقية الباقية من عمر هذا الاحتلال الزائل حتمًا، وهو ما يستوجب من جماهير الشعب في كل مكان أن يلتحموا مع الحركة الأسيرة لخوض معركة الكرامة، فلا كرامة لأمةٍ أو شعب دون كرامة أسراه".

ودعت "الشعبية" الشباب الثائر في المقاومة الشعبيّة في بيتا وجبل صبيح لمواصلة الحراك الشعبي والحركات الشبابيّة في رام الله، والصامدين في القدس بالشيخ جراح، والمقاتلين في جنين وبلاطة لتصعيد الاشتباك مع الاحتلال.

بدورها، أكدت لجان المقاومة الشعبية أن محاولات التنكيل بحق أسرانا داخل السجون، إلى جانب الاقتحامات الهمجية لقرى وبلدات مدينة جنين، لن تمنع فصائل المقاومة الفلسطينية من اتخاذ خطوات جديّة لمحاسبة العدو على جرائمه.

وأكدت لجان المقاومة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن العدو سيرى ردًا لن يستطيع تدارك نتائجه وعواقبه.

وقالت إنه في هذه اللحظة يعيش حالة من الفراغ والتشتت التي تدفعه لارتكاب حماقات مختلفة، دون وجود مبرّر فعلي لها، فشعبنا منذ البداية يسعى لاقتلاع حريته بكل السبل والوسائل.