الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"فتح": تنصل إدارة السجون عن الاتفاقات مع الأسرى سيشعل السجون

حجم الخط
الأسرى
رام الله - وكالة سند للأنباء

 قالت حركة فتح، إن تنصل إدارة سجون الاحتلال من اتفاق مارس/ آذار الماضي، المتعلق بالتفاصيل الحياتية للأسرى، تجاوزٌ خطير سيؤول إلى خطوات تصعيدية داخل السجون.

وأكد المتحدث باسم "فتح" منذر الحايك، أن الاحتلال الإسرائيلي سيتحمل المسؤولية الكاملة عن النتائج المترتبة جراء سياسته المتكررة ضد الأسرى.

وأعلنت الحركة الأسيرة عن البدء بخطوات تصعيدية داخل السجون؛ رفضًا لتراجع إدارة السجون من الاتفاق الذي تم مع قادة الحركة الأسيرة في مارس/ آذار الماضي، والتي على إثرها أوقف الأسرى حراكهم آنذاك.

وقررت إدارة سجون الاحتلال العودة للتنكيل بالأسرى عمومًا وبأسرى المؤبدات خصوصًا، عبر النقل التعسفي كل 6 أشهر، لتُفقد الأسير استقراره وانسجامه مع محيطه الذي فُرِضَ عليه بعد قضائه سنوات طويلة في الأسر، إذ أن غالبية الأسرى اقتربوا من عامهم الـ "20".

وفي وقت سابق اليوم، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر في تصريح لـ"وكالة سند للأنباء"، إن حالة الأسرى في السجون، تشهد تطوراً جديداً، عقب قرار الاحتلال نقل بعض المحكومين بالمؤبد، ما أدى لاتخاذ إجراءات جديدة أبرزها حل التنظيمات، والاعتصام في الساحات ورفض العودة إلى الزنازين.

ويتواجد في سجون الاحتلال 4550 أسيرٍ، بينهم 31 أسيرة، و175 قاصرًا بينهم طفلة، وأكثر من 700 معتقل إداريّ.