الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محدث "خارطة طريق" عربية لتزويد لبنان بالغاز الطبيعي

حجم الخط
عمّان - وكالة سند للأنباء

اعتمد اجتماع ضم وزراء نفط وطاقة من الأردن وسوريا ولبنان ومصر، اليوم الأربعاء، خارطة طريق لتزويد لبنان بالغاز الطبيعي من مصر.

وتستضيف العاصمة الأردنية عمان اليوم أعمال الاجتماع.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" يضم الاجتماع وزير النفط والثروة المعدنية السوري بسام طعمة ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي ووزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا ووزير الطاقة والمياه اللبناني ريمون غجر.

ويهدف الاجتماع الذي يعقد بدعوة من وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية لبحث سبل تعزيز التعاون لإيصال الغاز المصري إلى لبنان عبر الأردن وسوريا.

وكانت سوريا وافقت قبل أيام على طلب الجانب اللبناني المساعدة في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية إلى لبنان وذلك خلال جلسة محادثات سورية لبنانية عقدت بدمشق.

وقال وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا، إن بلاده تأمل في تصدير الغاز المصري إلى المملكة الأردنية، في أسرع وقت ممكن، وذلك بهدف توليد الكهرباء ونقلها إلى لبنان.

وترتبط كل من دمشق وبيروت والقاهرة وعمان، باتفاقية لنقل الغاز المصري إلى لبنان، مرورا بسوريا والأردن عبر خط الغاز العربي، إلا أن مصر أوقفت ضخ الغاز قبل عقد من الزمن.