الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الفصائل" تدشن ممراً مائياً لكسر الحصار وللمطالبة بالغاز الطبيعي

حجم الخط
الفصائل تعلن تدشين ممر مائي
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت الفصائل الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء، عن تدشين ممر مائي من قطاع غزة كسرا للحصار الإسرائيلي المفروض، وللمطالبة بحق الفلسطينيين بالغاز الطبيعي من الحقول المقابلة لساحل القطاع.

وأكدت الفصائل والقوى الفلسطينية خلال الفعاليات الشعبية البحرية في ميناء غزة البحري، رفضها للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة وتمسكها بحقول الغاز والممر المائي للقطاع.

وقال عضو المكتب السياسي لـ"حماس" سهيل الهندي، إن حق الشعب الفلسطيني في ثرواته الطبيعية وغاز بحر غزة، وحقه في ممر مائي يربط قطاع غزة بالعالم لن نتنازل عنه.

ودعا الاحتلال الإسرائيلي، لأن يقرأ رسالة المقاومة جيداً، مضيفاً "لن تعجز المقاومة في كافة الساحات عن الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه".

ووجه الهندي، دعوة إلى المنظمات الحقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان للقيام بواجباتها لممارسة الضغط على الاحتلال لرفع الحصار عن غزة، والتأكيد على أحقية الفلسطينيين باستغلال مقدراتهم وثرواتهم الطبيعية وعلى رأسهم الغاز والممر البحري.

وأكد أن فصائل العمل الوطني والإسلامي تعتبر أن المقاومة هي الطريق الأقصر لدحر الاحتلال، وأن مشاريع التسوية لن تجلب للشعب الفلسطيني سوى الاستيطان والتهويد والعدوان والتفريط بالحقوق والثوابت.

وقال إن "المقاومة على جهوزية واستعداد للدفاع عن الشعب الفلسطيني ومقدساته وحقوقه وثوابته، كما أنها جاهزة لمواجهة أي سلوك عدواني ضد حركة السفن والافراد عبر ممر مائي يربطها بين غزة والعالم".

ودعا الهندي، الشعب الفلسطيني في القدس والداخل المحتل والضفة المحتلة للرباط بالأقصى، والدفاع عن باحاته الشريفة ومواجهة زعران المستوطنين وجنود الاحتلال وألا يسمحوا له بتدنيسه واقتحامه

وطالب المجتمع الدولي لممارسة دورهم في لجم العدو الذي يزعزع الاستقرار بالمنطقة.

وقال "إن صمتهم عن ممارسات الاحتلال في القدس والاقصى والضفة والحصار والعدوان على غزة وسلب حقوق الشعب الفلسطيني في الغاز والممر المائي سيؤدي إلى انفجار بالمنطقة".