الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"حماس": الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة يجب أن يتوقف

حجم الخط
الناطق باسم
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة " حماس "، أن الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة لن تمسح للاحتلال الإسرائيلي بسرقة ونهب ثرواته، مشددة على أن الحصار المفروض على قطاع غزة يجب أن يتوقف.

وقال الناطق باسم "حماس" حازم قاسم اليوم الثلاثاء، إن الفعالية الشعبية والمجتمعية المرتقبة عصر اليوم في ميناء غزة، تهدف إلى إيصال رسالة للعالم أنه من حق الشعب الفلسطيني العيش بحرية وكرامة.

وأكد، على ضرورة أن يكون منفذ بحري لقطاع غزة للتواصل مع العالم، مشدداً أن شعبنا ومقاومته سيبذلون كل الجهود الممكنة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأضاف قاسم، أن من حق الشعب الفلسطيني العيش بحرية وكرامة والاستفادة من ثرواته الطبيعية، مشددا على أنه لا تنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته وثرواته الطبيعية.

وأكد قاسم أن الاحتلال لن يستطيع ابتزاز الشعب الفلسطيني ومقاومته جراء هذا الحصار.

وتابع "لا يمكن لهذا الحصار أن يستمر أكثر من ذلك"، مشددا على أن هناك حقا أصيلا للشعب الفلسطيني في أن يكون له منفذ للعالم، وسننتزع هذا الحق بكل الأدوات المشروعة.

ويفرض الاحتلال حصارًا بريًا وبحريًا وجويًا على قطاع غزة، منذ عام 2006 ، في حين يعاني نحو 56% من الفلسطينيين في غزة من الفقر، وتبلغ نسبة البطالة بين الشباب 63%، وفقًا للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.