الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"مركز" يدعو لتحرير أسرى نفق "جلبوع" في أي صفقة قادمة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا مركز "فلسطين لدراسات الأسرى" المقاومة الفلسطينية لوضع أسماء الأسرى الذين حرروا أنفسهم من سجن جلبوع  وأعيد اعتقالهم على رأس القائمة في أي صفقة قادمة مع الاحتلال، مقابل ما تملك من أوراق قوة .

وقال مدير المركز رياض الأشقر في بيانٍ وصل "وكالة سند للأنباء"، إن هؤلاء الابطال الذين تحدوا الاحتلال بالعزيمة والإرادة بأبسط الإمكانيات يجب أن لا يتركوا داخل السجون، وأن تفرض أسمائهم في أي صفقة قادمة رغم أنف الاحتلال.

وأضاف "يجب أن تشملهم الصفقة بجانب أصحاب الأسرى القدامى أصحاب المحكوميات العالية".

وأكد الأشقر، أن إعادة اعتقال كل أو جزء من المحررين الستة لا يقلل من العمل البطولي الذى قاموا به، ويكفيهم شرف المحاولة لتحرير أنفسهم بعد غياب عشرات السنين خلف القضبان.

واعتبر أأن ما يقوم به إعلام الاحتلال من استعراض للقوة خلال عملية إعادة اعتقال المحررين، ونشر العديد من الصور ومقاطع الفيديو لعملية الاعتقال، ما هو الا محاولة يائسة للتأثير على معنويات الشعب الفلسطيني.

وتابع إن الاحتلال يحاول إعادة ترميم هيبته التي كسرت بنجاح هذه العملية، ورسم إنجاز وهمي لجيش مهزوم وفاشل.

وحمَّل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامه أسرى نفق الحرية الذين أُعيد اعتقالهم، حيث من المتوقع أن يمارس الاحتلال بحقهم ساديته وعنجهيته، ويعرضهم لتعذيب شديد لمعرفة تفاصيل العملية البطولية.

وطالب المنظمات الحقوقية بمتابعة قضيتهم بشكل عاجل، داعيًا للبناء على ما تم تحقيقه من تفاعل واسع محلياً وعربياً ودولياً مع قضية الأسرى وإعادة الاعتبار لها، وأن تترجم حالة التعاطف الكبيرة مع الأسرى إلى برنامج مستمر.