الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الاعتداءات كبيرة ولا تُطاق"..

خطوات تصعيدية في السجون بدءًا من يوم الجمعة

حجم الخط
أسرى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تستعد الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال للبدء ببرنامجٍ تصعيدي حقيقي من بين خطواته الإضراب عن الطعام، ردًا على الهجمة المتواصلة بحق المعتقلين، عقب انتزاع 6 أسرى حريتهم من سجن جلبوع، أعاد الاحتلال اعتقال 4 منهم.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيانٍ وصل "وكالة سند للأنباء" إن "الحركة الأسيرة أجمعت على رفع راية التحدي، ولن يتم القبول باستمرار الهجمة بحقهم، للهروب من الفشل الأمني الإسرائيلي في سجن جلبوع".

وسيبدأ التصعيد يوم الجمعة القادم بعدم التعامل مع إدارة السجون، والتمرد على قوانينها، ودخول دفعة أولى من قادة الحركة الأسيرة إضراباً مفتوحاً عن الطعام، سيتصاعد بشكل يومي، وفق البيان.

ووصفت "هيئة الأسرى" الأوضاع داخل المعتقلات بـ "المقلقة"، وحجم "الاعتداءات على المعتقلين كبير وأصبح لا يطاق".

من جانبه، ذكر نادي الأسير أن الإضراب المتوقع سيتم تدريجيًا وعلى دفعات، مبينًا أن استمرار هذه الخطوة مرهونٌ برد إدارة السجون على مطالبهم، وأبرزها إلغاء العقوبات والتضيقات التي فرضت عليهم، ووقف عمليات الاقتحام والتنكيل المضاعفة بحقّهم.

ومنذ حادثة النفق، تفرض إسرائيل إجراءات عقابية بحق الأسرى، بينها اقتحام السجون والتنكيل وضرب المعتقلين، ونقلهم لسجون أخرى، ومنع الزيارات.

 وأنذرت الهيئة القيادية العليا لأسرى "حماس" بخطوات تصعيدية تستبق المشروع الاستراتيجي الكبير، للضغط على الاحتلال لكشف مصير أسرى قسم 3 في سجن جلبوع الذين نقلوا لسجن شطة وانقطعت أخبارهم.

وأطلقت مؤسسات فلسطينية، نداء عاجلا للأمم المتحدة، والبعثات الدولية العاملة في فلسطين، لتوفير الحماية للأسرى في سجون الاحتلال.