الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعمًا لأسرى "نفق الحرية"..

وقفات تضامنية مع الأسرى في مناطق الضفة الغربية

حجم الخط
وقفة.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

شهدت مناطق متفرقة من الضفة الغربية والداخل الفلسطيني مساء يوم السبت، مسيرات تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، تخلل بعضها مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

ففي الناصرة، نظمت القوى الشعبية وقفة احتجاجية دعمًا للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بعد اعتقال 4 أسرى من عملية نفق سجن جلبوع.

ووجه المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، التحية لأسرى نفق جلبوع المعاد اعتقالهم، داعين لمساعدة الأسيرين المحررين وإيوائهم خشية إعادة اعتقالهم من جديد.

وطالب المشاركون في هتافاتهم، بالحرية للأسرى محذرين حكومة الاحتلال من المساس بهم.

وأكدوا، أن الأسرى سيكسرون جبروت السجان وهم أبطال الشعب الفلسطيني، وأن "أسرى النفق" استطاعوا ضرب "المنظومة الأمنية الإسرائيلية".

وفي الخليل،  شاركت جماهير غفيرة،  في وقفة دعم وإسناد للأسرى، على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل.

ورفع المشاركون صور الأسرى ولافتات مطالبة بإطلاق سراح جميع الأسرى، وتلبية مطالبهم خاصة الأسرى المضربين عن الطعام، ورددوا هتافات مساندة للأسرى حملوا الاحتلال فيها المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى.

وفي نابلس، انطلق مشاركون نحو ميدان الشهداء وسط المدينة وشوارع البلدة القديمة، ورددوا  هتافات تحيي الأسرى الذين حرروا أنفسهم من سجن "جلبوع".

وعبروا المشاركون عن وقوفهم إلى جانب الأسرى في وجه حملات القمع التي تنفذها مصلحة سجون الاحتلال ضدهم.

وفي السياق، شهدت بلدة دير الحطب إلى الشرق من مدينة نابلس مواجهات مع قوات الاحتلال التي تواجدت على الأطراف الشرقية منها حيث قام الجنود بإطلاق قنابل الغاز بكثافة صوب المنازل.

وفي بلدة قريوت جنوب نابلس، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي داهمت القرية في ساعات المساء.

ويأتي ذلك في إطار الحملة الشرسة التي تشنّها قوات الاحتلال بحثًا عن اثنين من الأسرى الستّة الذين انتزعوا حريتهم بالفرار من سجن جلبوع بعد نفقٍ حفروه سرًا، حيث اعتقلت أربعة منهم خلال الساعة الماضية.