كوشنر: ترامب مستعد للتواصل مع عباس بشأن صفقة القرن

حجم الخط
جاريد كوشنر
واشنطن- سند

قال كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، الأربعاء، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مستعد للتواصل مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس  بشأن صفقة القرن.

وفي تصريحات للصحفيين خلال مؤتمر، عبر الهاتف قال كوشنر:" الرئيس دونالد ترامب مستعد لمناقشة خطة السلام الأميركية مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس في الوقت المناسب".

وأضاف: "لدينا مقاربة مدروسة ولا نزال نتحرى الدقة ونفكر في تقديم مقترحات منطقية للفلسطينيين والإسرائيليين من أجل العيش بسلام وازدهار".

وقال كوشنر إن واشنطن تقدم "فرصة للفلسطينيين والإسرائيليين لإنهاء النزاع الذي استمر سنوات طويلة".

وذكر أنه قدم في ورشة عمل البحرين الأسبوع الماضي "الخطوط العريضة للمستقبل الاقتصادي في المنطقة"، مشيراً أنه سيعلن الأسبوع المقبل عن مزيدا من الخطوات.

يأتي تصريح كوشنر بعد أسبوعٍ من استضافة البحرين ورشةً استعرضت الشق الاقتصادي من الصفقة، والتي لاقت رفضًا عربيًا وعالميًا واسعًا.

وتضمن المؤتمر الذي رعته الولايات المتحدة في المنامة وعودًا بضخ 50 مليار دولار في الاقتصاد الفلسطيني واقتصادات مصر، والأردن ولبنان (دولاً تستضيف لاجئين فلسطينيين)، لحلحلة الصراع.

و"صفقة القرن" هو اسم إعلامي لخطة سلام تعمل عليها إدارة الرئيس دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع القدس واللاجئين.