الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بـ "تريليون دولار"..

الإمارات تستهدف علاقات اقتصادية مع إسرائيل

حجم الخط
إماران.jpg
أبو ظبي - وكالات

قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق، إن بلاده تستهدف علاقات اقتصادية مع إسرائيل بقيمة تريليون دولار خلال العقد المقبل؛ بهدف تعزيز العلاقات القائمة.

وذكر "بن طوق" أن الإمارات تسعى إلى زيادة العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل إلى أكثر من تريليون دولار، مؤكدًا أن الإمارات وقعت أكثر من 60 مذكرة تفاهم مع إسرائيل منذ تطبيع العلاقات".

وفي عام 2020، وقعت أربع دول عربية، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تُعرف باسم "اتفاقات أبراهام".

وولّد الاتفاق فرصًا اقتصادية واسعة ومتنوعة للإمارات وإسرائيل"، بحسب بن طوق، موضحًا أنه تم خلال عام واحد تحقيق تبادل تجاري غير نفطي جيد بلغ 700 مليون دولار".

وشملت الاتفاقيات الموقعة بين البلدين عددًا من القطاعات، مثل العلوم التكنولوجية وتقنيات الذكاء الاصطناعي والسياحة والقطاع اللوجستي والنقل والرعاية الصحية والطاقة والبيئة".

وأعلنت الإمارات في وقتٍ سابق من هذا الشهر، عن خطط لتعميق علاقاتها التجارية في الاقتصادات سريعة النمو في آسيا وإفريقيا، وجذب 150 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية.