الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"الهيئات الإسلامية" تحذر من خطورة الأوضاع بالقدس

حجم الخط
القدس.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

حذرت الهيئات الإسلامية في مدينة القدس، من خطورة ما تؤول إليه الأوضاع في المدينة والمسجد الأقصى، في ظل تصاعد الانتهاكات والهجمات من المتطرفين اليهود وتصرفاتهم الاستفزازية لمشاعر المسلمين.

جاء ذلك في بيان صادر عن "الهيئات الإسلامية" وصل "وكالة سند للأنباء"، قالت فيه إن انتهاكات مقتحمي "الأقصى" أخذت منحى خطيراً خاصة خلال فترات الأعياد اليهودية.

وأشارت إلى أن هذه الانتهاكات تتم بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، والقوات الخاصة المدججة بالسلاح، التي تحول المسجد إلى ثكنة عسكرية.

وبيّن أن "الأقصى" يشهد استباحة خطيرة من المتطرفين اليهود باقتحام المسجد بمجموعات كبيرة، وأداء الصلوات التلمودية العلنية داخل باحاته.

ويأتي ذلك بالتزامن مع التحريض المستمر من جماعات "الهيكل المزعوم"، لاقتحامات المسجد بأعداد كبيرة وأداء الطقوس التلمودية العلنية.

ولفتت إلى الاحتلال ومستوطنيه يسعون لفرض أمر واقع جديد في "الأقصى"، ضمن مخطط حكومي واضح بهدف تغيير الوضع الديني والتاريخي والقانوني القائم للمسجد.

وشددت على أن هذه الانتهاكات لن تغير من حقيقة أن "المسجد" إسلامي ملك للمسلمين وحدهم لن يقبل القسمة ولا الشراكة، مطالبةً الدولَ العربية والإسلامية بالدفاع عن قضية القدس و"الأقصى".

وفي وقتٍ سابق من اليوم أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، اقتحام "307 مستوطنين المسجد الأقصى اليوم بحراسة شرطة الاحتلال".

وكانت جماعات إسرائيلية متشددة قد دعت إلى تكثيف الاقتحامات للمسجد، خلال فترة يوم الغفران اليهودي، الذي بدأ مساء أمس الأربعاء وينتهي مساء اليوم.