الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

كريم عبد العزيز يحصل على جائزة "فاتن حمامة للتميز"

حجم الخط
كريم عبد العزيز.jpeg
القاهرة-وكالات

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح الفنان المصري كريم عبد العزيز جائزة "فاتن حمامة للتميز"، في الدورة الـ43؛ وذلك تقديراً لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

وسيتسلم عبدالعزيز الجائزة في احتفالات فعاليات الدورة الـ43 من "القاهرة السينمائي الدولي"، والمقرر أن يقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر.

وقال رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، محمد حفظي، إن هناك حرصاً دائماً من جانب إدارة المهرجان على أن تكريم النماذج التي تجمع في مسيرتها بين الموهبة والجماهيرية والعطاء للسينما.

ولفت إلى أن هذا ينطبق على كريم عبدالعزيز، الذي سيتم منحه جائزة "فاتن حمامة للتميز".

وأشار حفظي، في بيان، إلى أنه احترم كريم عبدالعزيز، على مدار 20 عاماً من النجاح، في مشوار قدم من خلاله الكوميديا والأكشن والإثارة والرعب والرومانسية.

ولفت إلى أن عبدالعزيز نجح باقتدار، وفاجأ الجميع أحياناً باختياراته الجريئة، منوهاً بأنه "ليس من الصدفة أن يكون ضمن النجوم الأعلى إيراداً في تاريخ السينما المصرية، دون أن يسير على وهم النمط المضمون".

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة (A) بالاتحاد الدولي للمنتجين في باريس.