الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية" توضح بيانات وشروط السفر لعدة دول

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، أنها طلبت من سفارات دولة فلسطين تزويدها بالأنظمة والبروتوكولات الصحية التفصيلية المعتمدة، والشروط الواجبة الاتباع للدخول والسفر إلى الدول.

وقالت الخارجية في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن ذلك يأتي حرصًا على تقديم الخدمات للمواطنين والطلبة وتسهيل سفرهم، وتمكينهم من الالتحاق بأسرهم وأعمالهم ودراستهم في الخارج.

وأضافت: "جاء ذلك في ضوء عدد من المشاكل التي اعترضت سفر بعض المواطنين بشأن الاختلاف بين الدول في اعتماد أنواع محددة من المطاعيم، أو المدة اللازمة لفحص كورونا".

وبيّنت: "بعد متابعة مع السفارات توفر لديها حتى اللحظة من هذه الأنظمة والبروتوكولات والشروط على صفحتها، ليسهل الاطلاع عليها من قبل المواطنين والطلبة الراغبين بالسفر".

ودعت "الخارجية"، المواطنين الراغبين في السفر الاطلاع على الرابط التالي: http://www.mofa.pna.ps/ar-jo

وأعلنت الوزارة، أنها ستقوم باستكمال نشر بيانات وشروط دخول الدول حسب ورودها لها من سفارات دولة فلسطين تباعًا، كما ستحدث البيانات المتوفرة في حال أقدمت أية دولة على إحداث تغييرات في الأنظمة والشروط المعتمدة لديها.

وشددت على ضرورة الاطلاع على الأنظمة والشروط المتبعة من الناحية الصحية في الدولة التي يرغب المواطن السفر إليها، مع ضرورة الالتزام الكامل بها.

ونوهت إلى أنها تواصل بذل الجهود للحصول على أوسع اعترافات من الدول بشهادة التطعيم الفلسطينية.

وذكرت الخارجية أنها تتابع مشكلة الاختلاف في أنواع المطاعيم المعتمدة بين دولة فلسطين وعدد آخر من الدول، والتي تشكل عقبة أمام سفر بعض المواطنين إليها، "الاعتراف بشهادة التطعيم الفلسطينية هو الكفيل بحل هذه المشكلة".