الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"المالكي" يحث على ضرورة دعم فلسطين بالأمم المتحدة

حجم الخط
رياض-المالكي-1-scaled.jpg
نيويورك-وكالة سند للأنباء

طالب وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، الدول العربية بالعمل المشترك؛ لحشد الدعم لقرارات دولة فلسطين المزمع تقديمها للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحالية للحفاظ على زخم القضية الفلسطينية.

واعتبر "المالكي" في بيان صدر عنه، أن تلك أولوية على الأجندة الدولية حتى حصول الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه، وإنهاء الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي، وتجسيد الاستقلال لدولة فلسطين وعاصمتها القدس.

جاء ذلك في الإحاطة التي قدمها "المالكي" للدول العربية حول التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، في الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وأطلع "المالكي" في إحاطته على التطورات في الأرض الفلسطينية، وخاصة في مدينة القدس الشريف، والأولويات لدولة فلسطين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشدد على ضرورة العمل العربي المشترك؛ لمواجهة الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينية وتوحيد الجهود من أجل مساءلة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

كما وأطلع "المالكي" الدول العربية، على تغول السياسات الاستعمارية الإسرائيلية، وخاصة الاستيطان الاستعماري، ومخططات الضم.

وحذر وزير الخارجية الفلسطيني، من مخططات ما يسمى بقانون تسوية الأراضي في مدينة القدس؛ باعتبارها سياسة لضم وتغيير معالم مدينة القديمة، وتهويدها وترحيل الفلسطينيين قسرا.

وأشار "المالكي" إلى الجرائم الحاصلة في أحياء القدس، وخاصة في الشيخ جراح، وغيرها من الأحياء، واقتحامات المستوطنين للحرم الشريف، والمسجد الأقصى.