الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

5 مكونات من مطبخك للعناية بالشعر

حجم الخط
الشعر.jpg
القاهرة-وكالات

يوجد في منزلك وعلى رف المطبخ بعض من أقوى المكونات الطبيعية للعناية بالشعر، والتخلص من جميع المشاكل المتعلقة بالشعر، من الإصابة بالقمل إلى الشعر التالف والمدمر نهائياً.

 فيما يلي 5 مكونات قوية من داخل مطبخك للعناية بالشعر:

عصير العنب

لطالما كان الخل علاجاً قوياً للشعر، لكن إذا كنتِ تبحثين عن شيء أكثر عطراً، فاستخدمي عصير العنب، فإن درجة الحموضة (التوازن الحمضي القلوي) لعصير العنب مناسبة للشعر، كما أنه يساعد على تنعيم الشعر وفك تشابكه.

الطريقة: قومي بهرس بعض حبات العنب في طبق صغير وعميق، ثم نضعه على الشعر، ونوزع المزيج بشكل متساوٍ حتى يتغلغل في جذور الشعر وفروة الرأس، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة تقريباً، ثم نغسله بالماء الفاتر والشامبو.

ونكرر الوصفة مرة في الأسبوع للتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة بالشعر، والتمتع بالشعر الصحي واللامع.

المايونيز

هذا هو أحد أسهل مكونات العناية بالشعر وأكثرها شيوعاً، إنه في الواقع بلسم جيد للشعر، ينعم الشعر، ويضيف لمعاناً فائقاً، فقط ضعيه على الشعر، وقومي بغسله بعد 20 دقيقة.

زيت الزيتون

يمكن استخدام زيت الزيتون للشعر بشكل أساسي لتنعيمه وتغذيته. نظراً لأنه يساعد على استعادة التوازن الطبيعي الحمضي والقلوي لفروة الرأس.

ويمكن أن يكون مفيداً للشعر الدهني المصاب بقشرة الرأس، كما يعمل زيت الزيتون على تليين وتنعيم قشرة الرأس، ويعيد التوازن الطبيعي لفروة الرأس.

ونظراً لأنه زيت خفيف، يمكن استخدامه لتصفيف الشعر الشديد الجفاف والتالف والمجعد، ويمكن وضع قطرة زيتون على راحة اليد، وفركها معاً برفق ثم تنعيمها على الشعر.

الحليب

كانت هذه وسيلة تجميل مفضلة للأجيال، لسبب واحد أنه متاح بسهولة في كل منزل. ويحتوي الحليب على البروتينات والدهون التي تساعد على تنعيم الشعر وفرده.

 كما أن له فائدة خاصة بالشعر الجاف، وكذلك الشعر الذي تعرض للعلاجات الكيميائية، ويحتوي الحليب، أيضاً، على فيتامينات ومعادن مغذية للشعر، والعديد منها من مضادات الأكسدة القوية، وتغذي بصيلات الشعر.

الطريقة: بعد الشامبو، اغسلي الشعر بالحليب، واتركيه لمدة 5 دقائق. ثم اغسليه بالماء العادي، حيث يساعد على إضافة قوام ولمعان للشعر.

ماء الشاي لشعر لامع

لإضفاء لمعان وقوام على الشعر الدهني، اشطفي شعرك بماء الشاي والليمون، واغلي أوراق الشاي المستعملة مرة أخرى في ماء كافٍ، اتركيها حتى تبرد، ثم أضيفي عصير الليمون، واستخدميه كشطف أخير بعد الشامبو.