الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

محدث "فصائل المقاومة": استشهاد مسالمة جريمة يتحمل مسؤوليتها الاحتلال

حجم الخط
اسير.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

نعت فصائل المقاومة الفلسطينية، في بيانٍ لها اليوم الخميس، الأسير المحرر حسين مسالمة والذي ارتقى بعد معاناةٍ مع مرض السرطان؛ نتيجة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال.

وحمّلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير المحرر حسين مسالمة، والذي تعرض لتعذيب وإهمال طبي متعمد، ولظروف اعتقال سيئة للغاية خلال فترة اعتقاله".

وقالت "حماس"، إن هذه الجريمة بحق الإنسانية تضاف إلى سجل الاحتلال الأسود وسلسلة جرائمه بحق أسرانا البواسل، وتعكس حجم انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى المرضى".

وطالبت "حماس"، المؤسسات الحقوقية الإنسانية والدولية بالعمل الفوري والجاد لإنقاذ حياة آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ومحاسبته على جرائمه وانتهاكاته بحقهم.

من جانبها، نعت الجبهة العربية الفلسطينية، الشهيد حسين مسالمة، شهيد سياسة القتل البطيء والإهمال الطبي المتعمد للاحتلال بحق الأسرى، معتبرةً أنها جريمة إسرائيلية واضحة المعالم يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها وعن تبعاتها".

وتابعت "الجبهة العربية" إن حالة الأسير "مسالمة" تكشف عن الانتهاكات الجسيمة لإدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين وتعمدها لإهمالها المرضى منهم بعدم تقديم العلاج.

بدورها، حمّلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير المحرر حسين مسالمة، لا سيما أن الأسير المحرر مسالمة أصيب بمرض السرطان داخل سجون الاحتلال خلال سنوات اعتقاله".

ودعت "الديمقراطية" المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى تحمل مسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية تجاه الأسرى في سجون الاحتلال والاطلاع على معاناتهم ومشاكلهم وظروف وأماكن اعتقالهم".

وطالبت الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان إلى توفير الحماية الدولية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة الأسرى المرضى والعمل على الإفراج عنهم. مؤكدةً حق الأسرى بالحرية الكاملة".