"الديمقراطية" تدين الدعم الأمريكي لـ "القبة الحديدية"

حجم الخط
القبة الحديدية.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أدانت الجبهة الدايمقراطية لتحرير فلسطين مساء اليوم الجمعة، تمويل الولايات المتحدة الأمريكية لمشروع "القبة الحديدية" الإسرائيلي بمبلغ مليار دولار.

وقالت "الديمقراطية" في بيانٍ لها وصل "وكالة سند للأنباء" إن هذا الدعم جاء نتيجة خسارة إسرائيل والتصدع الكبير الذي حصل بالقبة الحديدية خلال العدوان الأخير في مايو/ أيار الماضي.

ولفتت إلى أن دعم الولايات المتحدة للقبة الحديدية يهدف لدعم المستوطنات غير الشرعية ومساعدة إسرائيل لمواصلة الإعتداءات على الشعب الفلسطيني وانتهاك حقوق الإنسان.

وجاء في البيان أن "التمويل جاء نتيجة التزام الولايات المتحدة بناء على مذكرة التفاهم مع إسرائيل عام 2016، التي تنص على مساعدة الأخيرة في تجديد قبتها الحديدية بعد فترات القتال المسلحة".

ودعت "الديمقراطية" إلى التحرك السريع من أجل مقاطعة إسرائيل باعتبارها نظام فصل عنصري، يهدف إلى اضطهاد الشعب الفلسطيني، وتهجيره بشكل قسري، وهدم بيوته وباعتبار إسرائيل مجرمة حرب.

وأمس الخميس، أقر مجلس النواب الأمريكي، مبلغ مليار دولار لتمويل مشروع القبة الحديدية. الإسرائيلي، رغم معارضة بعض الأعضاء الديمقراطيين في الكونغرس.

وصوت في جلسة مفتوحة، 420 نائب لصالح القرار، فيما رفضه 9 فقط، ويتعين على مجلس الشيوخ التصديق على القرار قبل إحالته للرئيس جو بايدن، لجعله أمرا نافذا.