الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"حماس": ليس لدينا استثمارات في السودان

حجم الخط
حماس.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

نفت حركة "حماس" مساء اليوم الجمعة، وجود أي استثمارات لها في السودان.

جاء ذلك في بيان أصدرته "حماس" وصل "وكالة سند للأنباء" تعليقا على ما نشرته وسائل إعلام غربية حول سيطرة السلطات السودانية على استثمارات للحركة في أراضيها.

وقالت "حماس" إن "الأصول المذكورة في التقارير الإعلامية ذاتها تعود ملكيتها لرجال أعمال ومستثمرين فلسطينيين، ليس لهم أي صلة تنظيمية بالحركة".

وناشدت رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، بالتدخل لإيقاف حالات التعرض للفلسطينيين هناك، المتمثلة في مصادرة استثماراتهم ومنازلهم وأموالهم الشخصية وشركاتهم، التي اكتسبوها بطريقة قانونية.

وأعربت عن أملها بأن تكون القضية الفلسطينية والفلسطينيون المقيمون في السودان بمنأى عن التطورات السياسية داخل السودان، باعتبار فلسطين قضية مركزية للأمتين العربية والإسلامية.

وأمس الخميس، أفادت وكالة "رويترز"، أن السلطات السودانية صادرت جميع أصول حركة "حماس" على أراضي السودان.

ونقلت "رويترز" عن مصادر لم تسمها، أن السودان صادر "أصول حماس في السودان وتضمنت فنادق وعقارات وشركات متعددة الأغراض وأراضي وشركة صرافة"، بينما لم تصدر السلطات السودانية أي تعقيبًا على هذه الأخبار حتى اللحظة.

وفي 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلن السودان تطبيع علاقاته مع إسرائيل، لكن قوى سياسية عديدة أعلنت رفضها القاطع للتطبيع، بينها أحزاب مشاركة في الائتلاف الحاكم.