الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"مجازر الاحتلال لن تمحو عار هزيمته"..

دعا لاستئناف استراتيجية التحرير.. هنية: ليس لدينا إلا مسار واحد وهو العودة للديار التي هُجرنا منها

حجم الخط
إسماعيل هنية.png
غزة - وكالة سند للأنباء

جدد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، أن الاحتلال الإسرائيلي وجيشه تلقوا هزيمة استراتيجية يوم الـ 7 من أكتوبر المجيد على أيدي كتائب القسام؛ والتي أحدثت زلزالًا كبيراً ومدوياً في قلب الكيان الصهيوني".

وقال هنية في كلمة متلفزة نقلتها فضائية الأقصى مساء اليوم السبت: "نقف اليوم بكل شموخ وإباء أمام هذه المقاومة الباسلة على أرض غزة والممتدة إلى كل أرض فلسطين؛ والتي بدأت كتابة هذا التاريخ بطوفان الأقصى ووضعت البداية الحقيقية لزوال هذا الاحتلال".

وأردف: "الكيان الصهيوني المجرم، وبعد أن فشل في مواجهة المقاومة التي خرجت له في كل مكان، لجأ (الاحتلال) إلى ارتكاب مجازر وإبادة جماعية وإلى الأرض المحروقة ومحاولات تهجير أبناء شعبنا وأهلنا في غزة".

ونوه إلى أن الاحتلال يقوم بتلك الجرائم الوحشية لـ "يمحو عار الهزيمة والذل والانكسار الذي لحق به مع ضربة القسام الاستراتيجية".

وأوضح أن "ضربة القسام وضعت حداً للسياسة والخطط الصهيونية التي تقوم بها الحكومة الفاشية في الأقصى وفي الضفة وغزة، وضد أسرانا وأهلنا في الـ 48، وأبناء شعبنا الفلسطيني".

ودعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إلى استئناف استراتيجية التحرير والعودة.

وأكد أن "أهل غزة متجذرون في أرضهم، متمسكون بوطنهم، لن يخرجوا ولن يهاجروا، لن يدفعهم أحد إلى النزوح والهجرة والخروج من أرض القطاع، مهما فعل الاحتلال ومن خلفه الإدارة الأمريكية وبعض الدول الغربية".

واستطرد: "ليس لنا إلا خط واحد؛ العودة إلى أرضنا وديارنا وأرض آبائنا وأجدادنا، وهو ليس بعيد المنال بل قريب، وتحريرنا وعودتنا أصبحت قريبة المنال بإذن الله".

وأثنى "هنية" على صمود أهالي قطاع غزة ووقوفهم في وجه آلة القتل والوحشية الفاشية الصهيونية. مشيدًا بالمسيرات التي خرجت أمس الجمعة تحت القصف وتحت الطيران لتهتف للمقاومة ولكتائب القسام.

وأكد: "هذا الموقف من شعبنا يسجل في سجل الشرف والبطولة لغزة، كما كل أبناء شعبنا الفلسطيني، ولكن اليوم غزة تحت حمم النيران تقول كلمتها التاريخية، وتثبت حقها في الوطن وفي الأرض وفي الكرامة والعزة".

وحيّى موقف "الأشقاء" في مصر؛ "الذين يؤكدون بأن مصر وهي دولة وهي شقيقة وهي حاضنة بأبناء الشعب الفلسطيني، ولكن لا على أساس هجرة ولا نزوح ولا يمكن أن نقبل ولا تقبل".

وخاطب مصر: "أقول لإخواني في مصر قرارنا هو أن نبقى في أرضنا، وبالتالي قراركم هو قرارنا، والوقوف في وجه المخطط الصهيوني المدعوم من الإدارة الأمريكية سنفشله بإذن الله بهذا الصمود وبهذا الموقف الموحد وبالتضامن العربي الإسلامي العالمي".

وأشار هنية: "حماس هي بنت هذا الشعب، وهي من شجرة هذه الأمة الأصيلة، وهي حركة تحرر تنتمي إلى هذه القيم وتنتمي إلى هذه الثقافة".

وفي رسالته للعالم الغربي وأمريكا، قال هنية: "أين موقفكم من قتل المدنيين من أبناء شعبنا الفلسطيني؟ وأين موقفكم من قتل الأطفال، من ارتكاب المجازر والمذابح وتدمير البيوت على رؤوس ساكنيها؟! وأين موقفكم من تدمير الجوامع والجامعات والمؤسسات ومن تدمير البنية التحتية؟!".

واستدرك: "أين موقفكم من القتل الصهيوني الذي قتل من ذي قبل جنسيات مختلفة فلسطينية وجنسية أخرى على أرض فلسطين؟!".