الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"الرئيس" يستقبل وزيرين إسرائيليين برام الله

حجم الخط
ea729b0e-722a-4340-bef5-799cea2d80ae.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس الأحد، وزيرين إسرائيليين، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، إن الرئيس استقبل وفدا من حزب "ميريتس" برئاسة نيتسان هوروفيتش رئيس الحزب ووزير الصحة، وبمشاركة وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج، وعضو الكنيست ميخال روزين.

وأكد الرئيس  للوفد "أهمية إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والشامل وفق قرارات الشرعية الدولية، ووجوب وقف الاستيطان والاجتياحات وهدم البيوت وترحيل المواطنين من القدس، واسترجاع جثامين الشهداء".

وحذر من "سياسة تصعيد الإجراءات ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي"، وفق "وفا".

بدوره أكد وفد حزب ميريتس "موقفه الداعم لحل الدولتين، وإنهاء الاحتلال، والتعاون المشترك لمد جسور الثقة"، مشددين على "أهمية التعاون في مجال الصحة"، بحسب المصدر ذاته.

يُشار إلى أنه في 29 أغسطس/آب الماضي، التقى الرئيس مع وزير جيش الاحتلال بيني غانتس برام الله،  وبحثا العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية من كل جوانبها.

ومنذ أبريل/ نيسان 2014، توقفت مفاوضات السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني؛ جراء رفض تل أبيب وقف الاستيطان، والإفراج عن معتقلين قدامى، وتنصلها من خيار حل الدولتين، وسط ارتفاع في مستوى الاتصالات واللقاءات بينهما، مؤخرا.