الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

المؤتمر الشعبي تجتمع في إسطنبول لبحث المستجدات الفلسطينية

حجم الخط
a676a5de-8058-459f-8023-7b91ad5e257d.jpg
اسطنبول-سند

انطلقت اليوم الجمعة، في إسطنبول، أعمال الاجتماع الحادي عشر، للأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

ووجّه الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج منير شفيق، التحية إلى الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وقال "نحن في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، نقف بكل قوة إلى جانب أسرانا، ونؤكد لهم أننا سنبذل كل جهد، من أجل مناصرتهم في هذا الإضراب"

وأضاف" فضلاً عن موقفهم البطولي في مواجهة العدو الصهيوني الذي أنزل فيه الخسائر، وشكلت نضالاتهم عاملاً من عوامل أزمة العدو الخانقة".

وتابع الأمين العام مخاطباً الأسرى: "تأكدوا أن الظرف السياسي مناسب لأن تحققوا مطالبكم، وتنتصروا، فأنتم تساهمون في النضال الفلسطيني العارم في القدس والقطاع والضفة وأهلنا في الـ 48 وفي كل المواقع".

وجدّد شفيق دعم المؤتمر الشعبي لمسيرات العودة الكبرى، كما اعتبر أن انتصارات القدس وأهلها في معركة إلغاء البوابات الإلكترونية، وباب الرحمة، والخان الأحمر والهبّات الشعبية؛ هي إثبات على أن أبناء القدس "شعب متأهِّبٌ للدفاع عن مقدساته.

ورأى شفيق أن الأوضاع على مستوى القضية الفلسطينية، في أفضل الأحوال.

ويناقش أعضاء الأمانة العامة في اجتماعهم الحادي عشر يومي الجمعة والسبت، عدة قضايا تتعلّق باللاجئين ووكالة الأونروا، ومقاومة التطبيع، والذكرى الـ 71 للنكبة.

 كما يتناول الأعضاء يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 نيسان الجاري، والفعاليات التي شارك وسيشارك فيها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.