الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"زوكربرج": فيسبوك لا يغلّب الربح المالي على السلامة

حجم الخط
من-هو-مارك-زوكربيرج.jpg
واشنطن-وكالات

نفى الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربرج، أن تكون شركته تروّج للحقد والانقسامات في المجتمعات ويؤذي الأطفال ويحتاج تالياً لجهة تنظّم عمله.

وأكدَّ في مذكرة طويلة إلى موظفيه نشرها على صفحته في فيسبوك أنّ الاتهامات الموجهة إليه الشركة بتغليب الربح المالي على السلامة هي "بكل بساطة غير صحيحة".

وقال "زوكربرج" إنّه "في صميم هذه الاتهامات تكمن فكرة أنّنا نغلّب الأرباح المالية على السلامة والراحة. بكل بساطة، هذا غير صحيح".

وشدد على أن الحجة القائلة بأن الشركة تروج عمدًا لمحتوى يجعل الناس غاضبين بهدف تحقيق ربح مادّي هي أمر غير منطقي بتاتًا.

وأضاف "زوكربرج": "نحن نجني المال من الإعلانات والمعلنون يبلغوننا باستمرار بأنّهم لا يريدون أن تعرض إعلاناتهم بجانب أي محتوى ضارّ أو مثير للغضب".

واتهمت المسؤولة السابقة عن المحتوى في فيسبوك، فرانسس هاوجن الشركة بالتضليل وإخفاء البيانات.

ومثلت الموظفة السابقة التي سرّبت وثائق داخلية لمجموعة فيس بوك، أمام النواب الأمريكيين؛ للمطالبة بتنظيم هذه الشبكة الاجتماعية، بعدما أثر عطل غير مسبوق على مليارات المستخدمين.

وأوضحت "هاوجن"، أن فيسبوك تهتم بتحقيق الأرباح وزيادة عدد المستخدمين على حساب المحتوى، مشيرةً إلى أن الشركة تتجاهل بعض الضوابط لتحقيق الأرباح.

كما أن الموقع يبث معلومات خاطئة ويروج للكراهية، فضلاً أن التطبيق يعمل في الظلام ويخبئ بياناته، ويقدم معلومات مضللة بشأن مدى تأثيره.

وأدانت "هاوجن" في شهادتها بمبنى الكابيتول هيل بعدما سربت مجموعة من البحوث الداخلية إلى السلطات وإلى صحيفة وول ستريت جورنال توضح أن فيسبوك قد يكون مضرا بالصحة العقلية للمراهقين.