الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تختص في "المخاطر" التشغيلية للبنوك المركزية

"النقد الفلسطينية" عضوًا في مجموعة العمل الدولية

حجم الخط
24be36ba54307154dc0d04fd99f7952d.jpg
رام الله - سند

أعلن محافظ سلطة النقد، عزام الشوا، عن انضمام سلطة النقد لعضوية مجموعة العمل الدولية للمخاطر التشغيلية للبنوك المركزية حول العالم The IORWG.

وقال الشوا في تصريح صحفي تلقته "سند" اليوم الأحد، إن الانضمام جاء بعد استيفاء سلطة النقد ممثلة بمكتب إدارة المخاطر لمتطلبات وشروط العضوية في هذه المجموعة الدولية.

وأكد أن انضمام سلطة النقد للمجوعة الدولية "سيلعب دورًا هامًا في تعزيز ممارسة إدارة المخاطر التشغيلية في الصناعة المصرفية الفلسطينية".

وأوضح: "سينعكس الانضمام لهذه المجموعة بالإيجاب على أداء سلطة النقد والجهاز المصرفي الفلسطيني في موضوع إدارة المخاطر وتعزيز مبادئ الحوكمة والامتثال، والارتقاء بهما".

وأردف: "تهدف هذه المجموعة إلى تعزيز التواصل ما بين الأعضاء وتطوير رؤى حول موضوعات المخاطر التشغيلية وتعزيز ممارسة إدارتها".

ونوه: "سيكون هنالك مشاركة في لقاءات واجتماعات دورية وتبادل المعرفة مع خبراء ومختصين من القطاع المصرفي والمالي".

يشار إلى أن مجموعة العمل الدولية للمخاطر التشغيلية للبنوك المركزية حول العالم، مقرها في العاصمة الإسبانية "مدريد"، وتأسست عام 2005.

وتضم المجموعة نخبة من 97 عضوًا من البنوك المركزية والمؤسسات المالية والسلطات النقدية العالمية، العربية والأوروبية، بما يشمل صندوق النقد الدولي، البنك المركزي الأوروبي، وبنك التسويات الدولية.