الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"منظمة التحرير" تثمن إدانة فيسبوك لمحاربته المحتوى الفلسطيني

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

ثمنت دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية، التقرير الصادر عن منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية الحقوقية الذي  أدان شركة فيسبوك لمحاربتها المحتوى الفلسطيني وانحيازها لمحتوى الاحتلال.

وقالت الدائرة في بيان لها اليوم السبت وصل "وكالة سند للأنباء" "يثبت تقرير هيومن رايتس ووتش، انخراط شركة فيسبوك، وانستغرام التابعة لها، بالحرب الذي يشنها الاحتلال على الفلسطينيين، عبر عرقلة وقمع حرية الرأي والتعبير".

وأشار التقرير إلى أن شركة فيسبوك، وانستغرام تعرقل قضايا تخص حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، الأمر الذي يؤدي إلى طمس أصوات الضحايا لصالح تبرير رواية الاحتلال.

وأضافت الدائرة "التقرير يركز على حالات لإغلاق صفحات وحسابات وحذف منشورات ومواد للفلسطينيين ومؤسسات حقوقية مناصرة لقضايا حقوق الانسان تظهر في محتواها الجرائم والاعتداءات التي يمارسها الاحتلال بحق الفلسطينيين وبالتحديد خلال عدوانه في شهر مايو أيار الماضي على قطاع غزة والقدس".

وطالبت الدائرة " الجهات القضائية الأممية لتطبيق المعايير الدولية المتعلقة بحرية الرأي والتعبير وعدم التحيز لمرتكبي الجرائم والانتهاكات، وإلزام شركة فيسبوك بذلك".