الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

منظمة التحرير تدعو لإزالة الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني

حجم الخط
النكبة الفلسطينية
رام الله- وكالة سند للأنباء

قالت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني بمنظمة التحرير الفلسطينية، إنه بعد 74 عاما من النكبة، على العالم ومؤسساته الدولية، أن يصحو من غفلته، ويعود لإنسانيته عبر إزالة الظلم التاريخي الذي تعرض له الفلسطينيون على أيدي العصابات الصهيونية المدعومة من الدول الاستعمارية.

وأكدت الدائرة على لسان رئيسها، أحمد التميمي، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء على الحق الإنساني والتاريخي والطبيعي، لمن هجروا من أرضهم بأكبر عملية تطهير عرقي، في العودة والتعويض؛ إحقاقا للحق وفق القرارات الدولية.

وأضاف "التميمي" بأن الفلسطينيين يدفعون ثمن ممارسات الاستعمار وأطماعه التي لازالت قائمة حتى يومنا هذا، في انتهاك صارخ لكل القيم الإنسانية وكل القوانين والأعراف والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها دول العالم.

وأكد بأن المنظومة الدولية ستبقى محل إدانة واستنكار، مالم تفي بالتزاماتها القانونية التي تعيد الحق الى أصحابه الفلسطينيين، الذين يعانون من أطول احتلال عنصري عرفه التاريخ.

وشدد "التميمي" على أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم، وكل التجارب التاريخية أثبتت ذلك، على الرغم من الجرائم وعمليات التطهير العرقي التي تمارسها بحقه حكومات الاحتلال المتعاقبة بدعم مفضوح ومجرّم من الدول الغربية.

وتمر اليوم الأحد ذكرى النكبة، التي يحييها الفلسطينيون في 15 مايو/ أيار من كل عام، عبر فعاليات واسعة، تعبيرًا عن تمسكهم بحق العودة إلى ديارهم التي هُجّروا منها قسرا، عام 1948.