الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الخارجية": الظلم الواقع على شعبنا يشكك بمصداقية المجتمع الدولي

حجم الخط
thumbs-b-c-b85e6bd6c4cfdd2a27f5814f7f612615-jpg-59753878231130617.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن الجرائم التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا تندرج ضمن جرائم الحرب.

 وأكدت الخارجية في بيان لها اليوم الأربعاء، أن تلك الجرائم تعبير واضح عن نظام فصل عنصري بغيض قامت بتأسيسه (قوات الاحتلال) وبنائه في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ونوهت إلى أن الاحتلال "شرّع لذلك النظام قوانين عنصرية لا تعترف بالحقوق الإنسانية للمواطن الفلسطيني".

وأوضحت أن مشهد معاناة المواطنين وابتزازهم وترهيبهم بات يوميًا يسيطر على حياة شعبنا، ويتكرر بأشكال وأوجه مختلفة، في غزة والضفة والقدس.

وأضافت: "سلطات الاحتلال وأذرعها المختلفة تحرص على تكريس وتعميق هذا المشهد لترهيب المواطن الفلسطيني ومحاولة كسر إرادته في الصمود والمواجهة".

وتابعت: "ولتذكير الفلسطينيين بشكل دائم بسلطة الاحتلال ويدها العليا وجبروتها وإرهاب مستوطنيها، وقدرتها على النيل من المواطنين كي يتمكن الخوف منهم ومن وعيهم".

وأفادت الوزارة: "لا يكاد يمر يوم دون أن تنفيذ الاحتلال حملات اعتقالات جماعية واسعة بين صفوف المواطنين، بينهم أطفال ونساء وفتية، واقتحامات ومداهمات ليلية وترهيب العزل".

ونوهت إلى إصابة 5 عمال فلسطينيين بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق عند بوابة جدار الفصل العنصري شمال طولكرم، وإصابة شاب جنوب غرب مدينة جنين

وشددت على أن "هذا المشهد يؤكد أن الحكومة الإسرائيلية وأذرعها المختلفة، تستبيح على مرأى ومسمع من العالم الأرض الفلسطينية المحتلة، وحياة المواطن والعائلات وتستخف بها".

ولفت بيان وزارة الخارجية الفلسطينية إلى أن حكومة الاحتلال "تمتلك رؤية ظلامية عنصرية".

وأردف: "سلطات الاحتلال حولت الأرض الفلسطينية المحتلة لميدان تدريب على القتل، ومعازل ومناطق مغلقة تقطع أوصالها بالمستوطنات والطرق الالتفافية وحواجز الموت والبوابات الحديدية والأبراج العسكرية".

وتساءلت الوزارة "أين المجتمع الدولي من هذا المشهد الذي يدفع شعبنا ثمنا باهظا له؟ أين هي الدول التي تدعي حرصها على حقوق الانسان؟ وماذا تبقى من مصداقية للمجتمع الدولي؟".

ونددت بـ "سكوت العالم الحر وعدم تحريكه ساكنًا على عذابات وآلام المواطنين الفلسطينيين".